× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) إشتراكات إلكترونية صندوق القراءة
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يتناول هذا الكتاب موضوع العنف الواقع على الطفل في الأسرة، وهو موضوع ليس له طبيعة علنية، يصعب رصده، وإن كان واسع الإنتشار.

إن الغاية من هذا الكتاب تقديم دراسة نظرية شاملة عن أنواع العنف الممارس ع...إقرأ المزيد »

يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
استخبارات الشخصية
لـ احمد محمد عبد الخالق
تصدر هذه الطبعة بعد سبع سنوات من سابقتها، ومن محاسن الصدف أن تصدر هذه الطبعة الجديدة في أول قرن جديد، وفي صدر هذه الألفية الثالثة من حياة الإنسان على ظهر هذا الكوكب تزايدت مشكلات الإنسان مع نفسه ومع ا...إقرأ المزيد »
على الرغم من بعض الجوانب المظلمة في تاريخ العلاج النفسي فإن فيه جوانب كثيرة مضيئة تنتفع منها الأمة بشكل كبير،إن أحسن القائمون عليه توظيف تلك الجوانب. فليس العلاج النفسي مجرد عقاقير دوائية، وأساليب علا...إقرأ المزيد »
يبدو الذكاء من وجهة النظر البيولوجية، كأنه أحد نشاطات الكائن العضوي، من حيث الأشياء التي يتكيف معها تشكل قطاعاً مميزاً داخل البيئة المحيطة. وبقدر ما تحقق المعلومات التي يعدها الذكاء توازناً أفضل، يشكل...إقرأ المزيد »
إن ظواهر اللسان، في كل لغة، يمكن أن ينظر إليها من الجهة النطقية التصويتية ومن جهة منطقها الطبيعي والنحوي، ومن جهة دلالتها السيمانطيقية، وهذا الكتاب (النص والسياق) لمؤلفه "فان دايك" يحاول أن يوحد النظر...إقرأ المزيد »
فى طريق الحياة الطيولة نحتاج إلى من يمد إلينا يده بالعون.. يضئ لنا الطريق وهذا هو ما يفعلة هذا الكتاب ولكنه يقوم بذلك داخلك وخارجك فيكشف لك عن أسرار نفسك ومواهبك التى تكون نيتها أو لم يأخذها فى الإعتب...إقرأ المزيد »
قبل إجراء القياس فلابد ان نعرف ما الذي يجب ان نقيسه وللإجابة عن هذا التساؤل قدم ثلاثة من أهم الباحثين في الشخصية بالمنهج العاملي وهم : "كاتل ، أيزنك ، جيلفورد" إجابات عاملية أو "عوامل" مختلفة. ويتوفر ...إقرأ المزيد »
يعتبر موضوع التعلم محور الاهتمام الرئيسي في العملية التعليمية، إذ على التعرف على أساس شروطها العامة وقوانينها يحدد كثير من معالم هذه العملية.
وقد وجه الكتاب عنايته لهذا الجانب الأساسي فبدأ بتحد...إقرأ المزيد »