لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأطول شرح تلخيص مفتاح العلوم - مع الفهارس ( شاموا - لونان )
لـ ابن عربشاه الإسفراييني
لما كان علم البلاغة وتوابعها من أجلّ العلوم قدراً، وأدقها سراً، إذ به تعرف دقائق العربية وأسرارها. وتكشف عن وجوه الإعجاز في نظم القرآن أستارها، وكان القسم الثالث من مفتاح العلوم الذي صنَّفه العلامة "أ...إقرأ المزيد »
لما كان علم البلاغة وتوابعها من أجلّ العلوم قدراً، وأدقّها سراً، إذ به تعرف دقائق العربية وأسرارها، وتكشف عن وجوه الإعجاز في نظم القرآن أستارها، وكان القسم الثالث من "مفتاح العلوم" الذي صنفه أبو يعقوب...إقرأ المزيد »
مفتاح تلخيص المفتاح
لـ شمس الدين محمد بن مظفر الخطيبي الخلخالي
في كتب اللغة العربية وعلومها يتوه الطالب والباحث وإن لم يجد ما يرشده وفي هذا الكتاب مفتاح ودليل يهتدي به الباحثين في متابعتهم ودراستهم لكتابة "تلخيص المفتاح" الذي وجده الخلخالي يحتاج إلى من يميط عنه ل...إقرأ المزيد »
مفتاح العلوم
لـ أبي يعقوب السكاكي
"مفتاح العلوم" كتاب يبحث في اللغة العربية، جامع لثلاثة علوم هي أساس علوم اللغة وهي علم الصرف وفيه عدة فصول وأبواب، وعلم النحو والإعراب وفيه عدة فصول وأبواب، وعلما المعاني والبيان في البلاغة وفيه عدة ف...إقرأ المزيد »
كتاب مختصر المعانى
لـ سعد الدين التفتازانى
إن البلاغة ترجع فى أصولها العامة إلى تحقق العناصر الستة التالية:
العنصر الأول: الإلتزام بما ثبت فى متن اللغة وقواعد النحو والصرف، واختيار الفصيح من المفردات والجُمل والقواعد.
العنصر الث...إقرأ المزيد »
كتاب في البلاغة يتضمّن حاشية على المطوّل (شرح تلخيص مفتاح العلوم في علوم البلاغة) ، شرح ما جاء في هذه الحاشية وأضاف بعض الأمور التي لم ترد فيها وذكر شواهد وتتمات لم تكن موجودة وفسّر ألفاظاً غريبة وغير...إقرأ المزيد »
شرح مواهب الفتاح على تلخيص المفتاح
لـ ابن يعقوب المغربي
لما كان علم البلاغة وتوابعها من أجلَ العلوم قدراً وأدقها سراً؛ إذ به تعرف دقائق العربية وأسرارها، وتكشف عن وجوه الإعجاز في نظم القرآن أستارها. يضع الدكتور عبد الحميد هنداوي كتاباً ذو فائدة عظيمة لدرا...إقرأ المزيد »
القزويني صاحب "التلخيص" هو محمد بن عبد الرحمن.. بن علي ابن ابراهيم بن علي بن أحمد بن دلف العجلي القزويني، جلال الدين أبو المعالي بن سعد الدين ابن أبي القاسم بن إمام الدين الشافعي. ولد سنة 666 هـ وسكن ...إقرأ المزيد »
أسرار القدماء
لـ حسن سعد العربي
في هذا الكتاب نشرح ثلاثة من العلوم التي حاول الإنسان من خلالها أن يستكشف المجهول ويكشف غياهب المستقبل على قدر علمه وقدراته. في الفصل الأول تناولنا هذا الموضوع الغامض وتلك الأوراق التي ما زالت تحير الع...إقرأ المزيد »
شرح كافية ابن الحاجب 1/2
لـ نور الدين الحاجب