× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يرحل مؤلف هذا الكتاب عبر حشد من الأعمال المسرحية المعاصرة في الساحة الغربية في محاولة ناقدة لاستخلاص ما يعكسه هذا المسرح من مشأكل ومآزق وأزمات يعاني منها الإنسان والمجتمع هنالك، ويضيء مشكلة الرؤية الك...إقرأ المزيد »
تعتمد الدراسة التاريخية طريقتين للعرض.. تقوم إحداهما على اختيار مسألة واحدة استعراضاً ومناقشة وتحليلاً لكي تأخذ مساحة كتاب بكامله، وتقوم الأخرى على طرح عدد من القضايا موزعة على مساحات من التاريخ الإسل...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب الذي بين يديّ القارئ دراسات شتى في حقول تاريخنا الإسلامي المتشعّب. يمثل كل واحد منها لعصر من عصوره. فإذ يناقش أحدها مسألة تداول السلطة في العصر الراشدي حتى اللحظة الراهنة، يتناول ثانيها ...إقرأ المزيد »
المقالات التي يضمها هذا الكتاب تأتي بمثابة قراءة في تاريخ الفكر الأوروبي المتصل اتصالاً وثيقاً بدراساته المتعلقة بالشرق العربي عموماً وبالإسلام خصوصاً. ويقول ألبرت حوراني بأن السنوات التي قضاها في تدر...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب هو تاريخ الأقطار الناطقة بالعربية في العالم الإسلامي، منذ ظهور الإسلام حتى يومنا هذا، غير أن الكاتب ألبرت حوراني اضطر خلال بعض الفترات، أن يتخطى هذا الموضوع، كما فعل عند دراسته العهود...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب رؤية جديدة لأصل الإنسان، استمدت قوتها من تجارب خمسة وأربعين عالماً من دول مختلفة، أجروا أبحاثهم مؤخراً في أفريقيا بين عامي 1994و 2009. وكانت نتائج أبحاثهم المنشورة في المجلات العلمية المرم...إقرأ المزيد »