لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
برهان الثبوت في تبرئة هاروت وماروت
لـ عبد الغني النابلسي الدمشقي الحنفي
إن من أحد أركان الإيمان الستة، الإيمان بالملائكة والتي لولا إخبار الله لنا في كتابه الحكيم، لا نعرف عن هذا العالم الملائكي شيئاً نطمئن إليه، إلا ما يمكن أن يصل من إفتراءات اليهود على الله تعالى وملائك...إقرأ المزيد »
رسالة الكشف والبيان فيما يتعلق بالنسيان
لـ عبد الغنى بن إسماعيل النابلسى
إن كل صانع يصنع لصنعته القواعد والضوابط التي تكفل لها صيانتها سواء أكانت هذه سيارة أم ماكينة ومن باب أولى هذا الخالق العظيم الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم جعل له القواعد والضوابط التي توفر له السلامة ...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
إيضاح الدلالات في سماع الآلات
لـ عبد الغني النابلسي
اختلف الناس قديماً وحديثاً في مسألة السماع بين محرم ومحلل، أو مجمل ومفصل، أو معط لنفسه هواها غير مهتم بتحريم ولا بتحليل.

وعلى الرغم من أنهم اتفقوا على أنه يباح من الشعر والحداء والغناء وما يباح ...إقرأ المزيد »

الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
صدح الحمامة في شروط الإمامة ؛ ويليه حكم صلاة المأموم أمام الإمام
لـ عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
بين يدينا رسالة مخطوطة لطيفة للإمام الفقيه الشيخ عبد الغني بن إسماعيل النابلسي، المتوفى سنة (1143هــ)، سمّاها: "صَدْح الحمامة في شروط الإقامة"، ألَّفها على مذهب الإمام أبي حنيفة خاصة، مع ذكره أحياناً ...إقرأ المزيد »
النعم السوابغ في إحرام المدني من رابغ
لـ عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
تسأل الوفود "المتوجهة إلى مكة المكرمة لأداء مناسكهم، من أين يجب عليهم الإحرام ونيته ولباسه، هل هو من المدينة المنورة نفسها، أو من ميقات ذي الحُليفة(آبار علي)؟ أو أنه يجوز لهم تأخير الإحرام ولباسه إلى ...إقرأ المزيد »
غاية المطلوب في محبة المحبوب
لـ عبد الغني النابلسي
عالج عبد الغني النابلسي في كتابه غاية المطلوب في محبة المحبوب مشكلة "النظر إلى الردان" التي برزت في تصوف العصر العباسي واستمرت عبر العصرين المملوكي والعثماني على الرغم من إدانة الفقهاء لهذه الظاهرة. و...إقرأ المزيد »