لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منة المنان في الدفاع عن القرآن
لـ محمد الصدر
حملت آيات القرآن الكريم منهاجاً حياتياً متكاملاً للإنسان، إلا أنه لا يحصل فهمه وإدراكه بالنسبة لكثيرين ويأتي ذلك نتيجة جهل الفرد أو قصوره أو تقصيره، أو نفسه الأمارة بالسوء، فينتاب الواحد تساؤل ويثور ف...إقرأ المزيد »
أثارت الظاهرة الاستشراقية وما زالت تثير جدلاً حامياً بين مؤيديها ومعارضيها، بل إننا نستطيع الجزم بأنها أكثر المسائل إثارة للجدل والنقاش، وسوف تستمر هكذا ولأحقاب لاحقة، حتى يتم فهم هذه الظاهرة فهماً عل...إقرأ المزيد »
الفن القصصي في القرآن الكريم
لـ محمد أحمد خلف الله
هذا الكتاب هو بالأصل رسالة جامعية رفضت جامعة القاهرة مناقشتها وثارت حولها ضجة سياسية وقضائية ودينية لم تهدأ رغم صدور ثلاث طبعات متتالية لأهميتها. اختفى هذا الكتاب النفيس من المكتبات طوال أكثر من ثلاثي...إقرأ المزيد »
علم الإنسان، أو الأنثروبولوجيا، هو العلم الذي يتناول الإنسان من كل جوانبه الجسمية والاجتماعية والثقافية، وهذه الموسوعة هي الأولى من نوعها في اللغة العربية، تقدم هذا الميدان للباحث المتخصص وللقارئ العا...إقرأ المزيد »
دراسات معرفية في الحداثة الغربية
لـ عبد الوهاب المسيري
ما هى الحداثة؟! هل هناك فكر عقلانى وآخر مظلم؟ ماذا تعرف عن العلمانية؟ هل يفتنك النموذج الحضارى الغربى بكل ما فيه من تقدم؟ ماذا تعرف عن حقيقة الديموقراطية الغربية هل هى حقيقة أم وهم؟ وماذا عن الإيديولو...إقرأ المزيد »
العنف والمقدس والجنس في الميثولوجيا الإسلامية
لـ تركي علي الربيعو
تبحث هذه الدراسة في تاريخ موت الأسطورة وتحولها من أداة خلق جماعية إلى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الانتقائي مع التراث، وهذا التاريخ يظل شاهداً على التحول التاري...إقرأ المزيد »
العرب والمرأة حفرية في الاًسطير المخيم
لـ خليل عبد الكريم
هذه الدراسة لها واجهة براقة ومظهر خلاب إذ توحي أنها بحث لغوي صرف وهو الكشف عن الذهنية الثقافية أزاء مسألة على درجة قصوى من الخطورة هي: النظرة إلى جسد المرأة ومقارنتها بالمظاهر الطبيعية سواء المتحركة م...إقرأ المزيد »
تشريح بناء الأجسام
لـ نيك إيفانز
هذا الكتاب المتميز «تشريح بناء الأجسام» ألفه رجل فذ متخصص: فهو طبيب بشري وجراح عظام، فضاً عن كونه ممارساً لهذه الرياضة الشيقة، كما يتمتع بخبرة طويلة في مجالات عدة أخرى ترتبط بموضوع الكتاب ارتباطاً وثي...إقرأ المزيد »
يسلّط كتاب (الاستسلام للمثالية: الأنثربولوجيا وحقوق الإنسان) الضوء على الدور الذي أضطلع به علم الأنثربولوجيا في التأسيس لمفهوم حقوق الإنسان ومحاولات تطويره. وعلى الرغم من أن بعض الكتابات الغربية تحاول...إقرأ المزيد »