لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذكاء الأعمال
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
يمثل ذكاء الأعمال مجموعة من الإجراءات التي يقوم بها الإنسان وتهدف إلى الوصول للمعلومات واستشكافها. ثم تحليلها. وتطوير طريقة فهمها؛ مما يؤدي إلى تحسين طريقة اتخاذ القرار. لقد أضحى ذكاء الأعمال BQ بمثاب...إقرأ المزيد »
مهارات التعامل مع الأخرين والجمهور "سلوكيات التعامل مع الأخر"
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
التعامل جزء من ديناميكية الحياة وهو عملية إجبارية وليست إختيارية مهدت لها الرسالة السماوية والثقافات التى صنعتها الأجيال السابقة. فالعلاقة بين الرئيس والمرؤوس جزء من العملية الإدارية، وكذلك العلاقة بي...إقرأ المزيد »
إدارة وتوجيه الناس
لـ خبراء مركز الخبرات المهنية
لكل مدير أسلوب مختلف، فما هو أسلوبك الخاص؟ هل أنت رئيس فاعل، مدير، أو قائد؟، هل ترى إختلافاً بين هؤلاء؟ طبعاً هناك اختلاف وإختلاف كبير أيضاً. فالرئيس هو ذلك الشخص الذي يعطي الأوامر ويقود الناس حوله. و...إقرأ المزيد »
التأمين التكافلي الإسلامي
لـ علي محي الدين القره داغي
يتحدث هذا الكتاب عن شركات التأمين وإعادة التأمين في الفكر الاقتصادي الإسلامي.

ينطلق الكتاب من فكرة التعاون، فما دامت هذه الفكرة مقبولة شرعاً، علينا جميعاً أن نصيغها صياغة إسلامية. توضع في إطار ع...إقرأ المزيد »

شهدت المجتمعات عبر تاريخيها الطويل سلسلة من التطورات التي أثرت على أساليب حياتها ومعيشتها ومتطلباتها الضرورية، ومن أهم وأحدث هذه التطورات ظهور مجتمع المعلومات، الذي بدأ بالظهور نظرياً خلال الثمانينات ...إقرأ المزيد »
مهارات القيادة.. التميز في قيادة الآخرين
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
يحمل التفكير التقليدي الفكر السائد من أن الدور الرئيسي للمديرين يعمل على حفز التابعين من أجل أن يبذلوا أقصى طاقة لهم من خلال ربط الآداء المتميز بالمكافأة، وفي نفس الوقت العمل على تقويم السلوكيات السلب...إقرأ المزيد »
لكي يتم استخدام إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي في المؤسسات التعليمية لابد من إيمان الإدارة العليا بأهمية الجودة حيث أن أية جهود تبذل على مستوى إداري آخر لن يكون لها التأثير المطلوب تحقيقه فى...إقرأ المزيد »
إدارة الانتخابات " مهارات الاتصال والتسويق السياسي "
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
تعتبر الانتخابات الركيزة الأساسية فى عملية البناء الديمقراطي ولكنها ليست كافية إذ يتطلب إجراؤها ضمان العديد من الحريات الأساسية، حيث أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "الانتخابات" بحد ذاتها لا تش...إقرأ المزيد »