× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يحتوي هذا الكتاب على وصف لأكثر ثلاثة عشر رحلة قام بها الأديب الكبير محمود السعدني في بلاد قارة أفريقيا المختلفة ويميز رحلات السعدني وصفه لها فقد يقوم أى شخص منا بهذه الرحلات ولا يتملك تلك العين النافذ...إقرأ المزيد »
قلم لاذع ساخر يضرب ضربته ولا تمتلك حيالها إلا ان تضحك ملئ شدقيك هذا هو قلم محمود السعدني عندما يكتب وفي هذا الكتاب تعليقات حول العديد من أوضاع العرب والمسلمين والمصريين في عصر كثرت المواقف الصالحة للس...إقرأ المزيد »
" زمش " هى اختصار ل" زى ما انت شايف" تنظيم سري أقيم في غياهب المعتقل وبين جدارنه، أما الطريق الذي قاد إليه والحكاية من بدايتها نعرفها على لسان الكاتب الساخر "محمود السعدني" بدءا من زيارته لدمشق عام 19...إقرأ المزيد »
ولقد سجنت عدة مرات. ولكن لم تتح لى الظروف أن أرى السجن الحقيقى.. الا فى المرة الأخيرة ففى المرات السابقة, كنت واحدا من الوف رجال الصحافة والاعلام, والمشتغلين بالرأى وأمور السياسة. ولم أتعرف رغم محاولا...إقرأ المزيد »
فى هذا الكتاب ستقرأ أسماء وهمية وأحداثا وقعت بالفعل. وهى أحداث لم يكن لى أى فضل فى تأليفها، ولكننى ذكرتها كما حدثت وصورتها كما وقعت بلا رتوش. وهذا الكتاب ليس قصة الصحافة، ولكنه قصة اشتغالى بالصحافة! و...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يعرض المؤلف بأسلوبه الساخر الممتع والمتميز ذكرياته عن كوكبة من الأدباء والفنانين قل أن يجود الزمان بمثلهم، ونادر ما يجتمعون في مكان واحد، ولكن شاء الحظ أن يعيشوا في زمن واحد وأن يجتمعوا ...إقرأ المزيد »
محمد السعدني كتاب انتمى إلى الجيل الفريد من تاريخ مصر الذي عاش أربعة عصور مختلفة، عاش السعدني العصر الملكي، عصر الثورة، والثورة المضادة، واستأنف الشقاوة في عصر النقاهة الحالي الذي يتقلب بين الصحة والن...إقرأ المزيد »
شفت في روما عشرين عيل في شارع فيافينتو واقفين على الناصية وهات يا تهريج، وهات يا زعيق، وهات يا تلطيش في خلق ربنا. وشفت في مدريد واحد مجذوب وشعره مجدول وحافي وماشي يزعق بالصوت الحياني.. مدد يا سيدي سان...إقرأ المزيد »
الظرفاء
لـ محمود السعدني
كتاب "محمد السعدني" هذا متحف أنيف يضم آثار بعض من الشخصيات المصرية الموهوبة أمثال عبد العزيز البشري، حافظ إبراهيم، إمام العبد، عبد الحميد الديب، حفني محمود وغيرهم، وقد تناول المؤلف هذه الشخصيات بالدرا...إقرأ المزيد »