لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التجديد في الشعر العربي بشار - أبو نواس - أبو العتاهية
لـ هند الشويخ بن صالح
تدريس الناقدة الأدبية "هند الشويخ بن صالح" في هذا الكتاب الإبداع الأدبي نتيجة التجديد في الشعر العربي إبان القرن الثاني المنصرم، وذلك الزمن الذي يتداخل فيه الفني بالحضاري وبالاجتماعي. فبرزت أسماء شعرا...إقرأ المزيد »
الدراسات النقدية الحديثة عن أبي نواس
لـ امينة عبد الله الحشاني
فرضت شخصية أبي نواس نفسها على كثير من النقاد فتناولوها بالدراسة والتحليل والنقد من زوايا متعددة، وفق مدارس النقد الحديثة، ودراسة أبي نواس من هذه الزوايا ستكون مختلفة تبعًا لاختلاف مناهج النقاد في البح...إقرأ المزيد »
 التركيب الفكري الدقيق عند ابي نواس
لـ  محمد صلاح الدين السعيد السقا
النصوص المحرمة
لـ أبو نواس
تكمن أهمية أبي نواس في خروجه المتمرد أنه كان متساوقاً مع عصر كان على شفا القطيعة مع حياة تقليدية سابقة سواءاً في طراز الحياة أم النمط الثقافي الشعري السائد... وقد جُمع ديوانه أبي نواس بعد موته فلم يحط...إقرأ المزيد »
في الشعر العباسي "الرؤية والفن"
لـ عز الدين إسماعيل
وينقسم هذا الكتاب إلى جزئين رئيسين. في الجزء الأول محاولة لرؤية عناصر الصراع الكبرى التي شكلت حياة المجتمع العباسي، وتتبع الخط الدرامي لكل منها في مراحله المختلفة، مرتبطاً في الوقت نفسه بالشعر الذي تو...إقرأ المزيد »
مجون أبو نواس
لـ محمد ثابت
هذا الشاعر الذي أثار حوله غبار النقد والدراسة قد أتعب النقاد والباحثين بسبب أشعار وخمرياته فقد كان قمة في الخلاعة كما كان قمة في التصوف في آخر حياته حتى لا نصدق أن الذي كتب هذه الخمريات هو الذي كتب قص...إقرأ المزيد »
نفسية أبي نواس
لـ محمد النويهي
ألفت هذا الكتاب فى سنة 1953، حين كنت فى إبان شبابى، وهو زمن ينتظر فيه من الفرد كثير من الخطأ، ويغتفر له غير قليل من الشطط، لذلك حين أقبلت على إعادة النظر فيه لأعده لطبعته الجديدة، كنت أتوقع أن يحتاج إ...إقرأ المزيد »
النظرية والتجربة عند أعلام الشعر العباسي
لـ عبد الله التطاوي
هل كان لشاعرنا القديم نظرية محددة في الشعر ينطلق منها حين ينظم تجاربه؟ فإن وقع ذلك فإلي أي مدى تجلت تلك النظرية في إبداعه؟ وما مواضع الاعتداد بها علي المستويين النظري والتطبيقي؟ وما قيمتها في تفسير حر...إقرأ المزيد »