لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعاملات المالية المعاصرة وأثر نظرية الذرائع في تطبيقاتها
لـ أختر زيتي بنت عبد العزيز
كتاب في أصول الفقه يجمع بين البعد النظري والمنحى التطبيقي الذي اشتمل على مناقشة جملة من العقود المالية المعاصرة.

سار البحث في الكتاب باتجاهين اثنين، علمي نظري، وعلمي تطبيقي، ففي الجانب العلمي ال...إقرأ المزيد »

إن موضوع تحويل الملكية العامة إلى القطاع الخاص في ضوء الشريعة الإسلامية لم يكن واضحاً لقلة الكتابات فيه، مع أنه يعتبر من موضوع الساعة دولياً ومحلياً. ومن خلال هذه الدراسة حاول الباحث العثور على النصوص...إقرأ المزيد »
العمل في الإسلام ودوره في التنمية الإقتصادية
لـ محمد هادي الخرسان
الهدف الذي ابتغاه الباحث من رسالته الجامعية التي بين أيدينا والمعنونة بـ"العمل في الإسلام ودوره في التنمية الاقتصادية" هو استكشاف مفهوم العمل في الإسلام، واستيضاح ضوابطه الشرعية، واستبيان دوره في الحي...إقرأ المزيد »
النظام المالى في عصر الخلفاء الراشدين
لـ عشرى الساجد
لاشك عند الذين يؤمنون بهذا الدين الخاتم في صدق وصحة الإسلام- عقيدة وشريعة- حول تلك الصلاحية بكافة جوانبها الروحية والغيبية، المادية والواقعية، على هدى من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. وحتى نث...إقرأ المزيد »
خصائص الإقتصاد الإسلامي وضوابطه الأخلاقية
لـ محمود محمد بابللي
هذا الكتاب الذي بين أيدينا "خصائص الاقتصاد الإسلامي وضوابطه الأخلاقية": هو واحد من المؤلفات الإسلامية وفيه عرض مؤلفه الدكتور محمود محمد بابللي خصائص الاقتصاد الإسلامي بتفصيل وإسهاب وبأسلوب شيّق ممتع ي...إقرأ المزيد »
يقصد من هذه الدراسة إعطاء معلومات إجمالية وأفكار أولية عن علم القانون في النظامين الوضعي والإسلامي، من خلال الدراسة المقارنة التي تُتيح معرفة أوجه التشابه أو الاختلاف أو التمايز بينهما. فهذه الدراسة ت...إقرأ المزيد »
علم الاقتصاد السياسي هو أحد العلوم الاجتماعية، أي أحد العلوم التي تنشغل بالنشاط الإنساني في المجتمع. ضمن هذا الإطار تأتي الدراسة في هذا الكتاب حيث يتمثل المحور الفكري في أن علم الاقتصاد السياسي هو علم...إقرأ المزيد »