×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كتاب في أصول الفقه يجمع بين البعد النظري والمنحى التطبيقي الذي اشتمل على مناقشة جملة من العقود المالية المعاصرة.

سار البحث في الكتاب باتجاهين اثنين، علمي نظري، وعلمي تطبيقي، ففي الجانب العلمي ال...إقرأ المزيد »

إن موضوع تحويل الملكية العامة إلى القطاع الخاص في ضوء الشريعة الإسلامية لم يكن واضحاً لقلة الكتابات فيه، مع أنه يعتبر من موضوع الساعة دولياً ومحلياً. ومن خلال هذه الدراسة حاول الباحث العثور على النصوص...إقرأ المزيد »
العقود الإدارية هي العقود التي تكون فيها الإدارة العامة (الدولة) طرفاً فيها، وتعطيها امتيازات خاصة، لأنها تتصل بمرفق عام، يجب أن يسير باطراد وانتظام ومسايرة للتطور...

وعقود التوريد هي العقود الت...إقرأ المزيد »

شغل العالم المعاصر في النصف الثاني من القرن العشرين بالتأميم (نزع الملكية) والمصادرة للأموال المهربة، والشرعيون بين مانع ومجيز ومتوسط، فجاء هذا البحث ليبين ضوابط التأميم والمصادرة في ضوء التشريع الإسل...إقرأ المزيد »
تعد مسألة تحديد الأوزان والمكاييل والنقود من أصعب المهام المنوطة بالتاريخ الاقتصادي للغرب الإسلامي، وأولى الخطوات التي ينبغي القيام بها ليتسنى لأية دراسة حول اقتصاد الغرب الإسلامي أن تتجاوز الطابع الو...إقرأ المزيد »
الهدف الذي ابتغاه الباحث من رسالته الجامعية التي بين أيدينا والمعنونة بـ"العمل في الإسلام ودوره في التنمية الاقتصادية" هو استكشاف مفهوم العمل في الإسلام، واستيضاح ضوابطه الشرعية، واستبيان دوره في الحي...إقرأ المزيد »
لاشك عند الذين يؤمنون بهذا الدين الخاتم في صدق وصحة الإسلام- عقيدة وشريعة- حول تلك الصلاحية بكافة جوانبها الروحية والغيبية، المادية والواقعية، على هدى من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. وحتى نث...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذي بين أيدينا "خصائص الاقتصاد الإسلامي وضوابطه الأخلاقية": هو واحد من المؤلفات الإسلامية وفيه عرض مؤلفه الدكتور محمود محمد بابللي خصائص الاقتصاد الإسلامي بتفصيل وإسهاب وبأسلوب شيّق ممتع ي...إقرأ المزيد »
يقصد من هذه الدراسة إعطاء معلومات إجمالية وأفكار أولية عن علم القانون في النظامين الوضعي والإسلامي، من خلال الدراسة المقارنة التي تُتيح معرفة أوجه التشابه أو الاختلاف أو التمايز بينهما. فهذه الدراسة ت...إقرأ المزيد »
بين طيات هذا الكتاب دراسة نظرية مقارنة شاملة نال بها مؤلفها درجة الماجستير في الاقتصاد بتقدير "ممتاز" تناول بالبحث أصول الفكر الاقتصادي الإسلامي، طبيعة المشكلة الاقتصادية من منظور إسلامي. الهيكل العام...إقرأ المزيد »