لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما من رئيس أمريكي، منذ الحرب العالمية الثانية، إلا وتورط في الديبلوماسية المعقدة المحيطة بالصراع العربي-الإسرائيلي. إذ نافس النزاع العربي الإسرائيلي الموقع الأول في برنامج السياسة الخارجية الأميركية م...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى إسبانيا
تحتل إسبانيا حصة الأسد في شبه الجزيرة الايبيرية، إذ تمتد أراضيها من الحدود الفرنسية التي تعبر جبال البيرينية الوعرة لتتجه غرباً على طول خليج بيسكاي على شواطئ المحيط الأطلسي، بينما تطل شواطئها الجنوبية...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى تركيا
رغم أن كل جزء من تركيا يستحق أن يستكشف، يجب أن تكون مخططاتك لدى السفر انتقائية؛ فتركيا تفوق فيحجمها المملكة المتحدة بأكثر من ثلاث مرات كما أنها أكبر من تكساس. يتوجه ثلاثة أرباع المسافرين الأجانب تقريب...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى لندن
لقرون عدة كانت لندن المكان المفضل للمسافرين في كل أنحاء الكرة الأرضية. إنهم قصدوها لعدة أسباب، من الغزو إلى الإجازات، وبالتأكيد لم يخب أمهم يوماً. كان المسرح، في العصور الوسطى حتى يومنا هذا بهجة أجيال...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى ماليزيا
لن تكون مخطئاً إن وقع اختيارك على ماليزيا التي هي أجمل منطقة في العالم تقضي فيها أياماً من العمر لا تنسى. من خلال زيارتك، سائحاً أم زائراً أم لوجهة محددة، ستجد الروعة في هذه المنطقة التي تجمع عبق الما...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى الصين
الصين القديمة والواسعة والمتطورة والمثيرة والتي هي رحلة العمل بجمالها الطبيعي والصنعي، تتنافس لجلب انتباهك. تلال يغمرها الضباب، ترسم ظلالها خلف زوارق صينية أحادية المجراف تسير فوق نهر متلوٍّ، سرادقات ...إقرأ المزيد »
العرب ومعركة السلام
لـ برهان غليون
إن ما يجعل من مسألة مفاوضات السلام العربية الإسرائيلية قضية راهنة وأساسية في نظري هو أن مصير المشرق العربي يكاد يكون كله مرتهن لمسألة النزاع العربي الإسرائيلي، وأن العرب قد علقوا في السنوات القليلة ال...إقرأ المزيد »
دفاعاً عن السلام العربي
لـ فيصل جلول
بين المهرولين نحو السلام ورافعي الراية الثقافية البيضاء من جهة وبين الواقفين خلف متاريس ثقافية ثابتة تنتمي إلى عصر آخر، هناك مساحة نعتقد أنها المجال الحيوي لتجريب أفكار وتصورات وبراهين عربية مضادة لأف...إقرأ المزيد »
كان للشعب المصرى مشروع عظيم فى الماضى فى إخراج قوات الاحتلال البريطانية من مصر وإنجاز الاستقلال ولتحقيق هذا المشروع الوطنى وضعت استراتيجيات وبرامج ثم أصبح لشعب مصر مشروع آخر عظيم هو التحرر الاقتصادى و...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب المتغيرات في الوضع العسكري الإسرائيلي في ظل السلام.. أي في ظل اتفاقيتي كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل.. كما يلقي الضوء على مجموعة من المؤثرات والنتائج التي يمكن أن تنير طريق البا...إقرأ المزيد »