× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
كيف أتوب
لـ محمد حسين يعقوب
يحتوي الكتاب على الآتي: كيف أعود إلى الله؟ لماذا نتوب؟!، النية في التوبة، الحجب العشرة بين العبد وبين الله، كيف نتوب؟! فاتحة التوبة، لنتب إخوتاه، لماذا لا نتوب، ما هي أركان التوبة؟! ماهي علامات توقير ...إقرأ المزيد »
أصبح محمد إقبال- بكل ما يمثله من قيم إنسانية- ظاهرة أخاذة في مسار الحضارة الإسلامية، ظاهرة أخذت بألباب المسلمين ومن سواهم، ودعتهم إلي التوقف هنيهة للنظر في أنفسهم، وفي حاضرهم، وفي مستقبلهم.

لقد ...إقرأ المزيد »

من هو هذا الرجل الذى تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من بطن بركان غاضب ثائر حقا؟ .. إنه رجل ولكنه ليس كمثله من الرجال "بديع الزمان س...إقرأ المزيد »
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
كل مجتمع إنساني مهما كان نوعه وأياً كان مذهبه، لا بد أن يتحمل أفراده مغارم من الواجبات، كما لا بد أن ينعموا بمغانم من الحقوق، وإنما يتكون معنى المجتمع من تناسق هاتين الطائفتين فيه: الحقوق والواجبات. ...إقرأ المزيد »
أن تفتح محراب الصلاة؛ يعني أنك تبحر إلى مقامات النور، تحت أشرعة السلام، عبر رياضة الصديقين والأنبياء، حيث تفيض الروح ببهائها على سائر أعضاء البدن، فتوقد بين الجوانح قناديل خضراء، تملأ القلب سكينة وموا...إقرأ المزيد »
إن المسلمين اليوم أقرب إلى الموت منهم إلى الحياة... وقد تهز بعضهم غرائز الدنيا فيصيح ويسعى، ولكنه لا يفعل شيئاً، ولا يبلغ هدفاً إلا أنه ما استعاد من النعمة التي يسرها الله له، أي أنه ما استفاد من الوح...إقرأ المزيد »
كان المجتمع مثخنًا بالجراح، وأناس يزرعون ولا يأكلون، وأناس يأكلون ولا يعملون، الحياة عنوانها البؤس والركاد، ولم يتحمل الشيخ الغزالي تلك الأوضاع، فصاح في وجه الطغيان صيحة عارمة بمؤلفات وخطب ودراسات عدي...إقرأ المزيد »