لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جمهرة قصص العرب
القصة في مدلولها البسيط، هي حادثة، أو مجموعة من الحوادث المترابطة، ينتخبها القاص من الحياة، أو يتخيلها كما تجري في الحياة، بعد أن يختار لها أبطالها ومساحتها الزمانية والمكانية. كما يمكن أن تشكل صوراً ...إقرأ المزيد »
تهذيب الجليس الصالح الكافي والأنيس الناصح الشافي
لـ أبى الفرج المعافى بن زكريا النهرواني
انواع التسلية كثيرة والخطير في موضوعها أنها تكون شخصية المشارك لها وفيها فتجد كل تسلية مطبوع أصحابها بطباع تميزهم عن أى تسلية أخرى. ومن انواع التسالي ما هو نافع ، وما هو ضار، وكلها - مفيدها وضارها- ...إقرأ المزيد »
أشباح في الظلام
لـ محمد سعيد الشيخ الخنيزي
العواصف
لـ جبران خليل جبران
جبران خليل جبران هو جبران بن خليل بن ميخائيل بن سعد. من أحفاد يوسف جبران البشعلاني اللبناني. نابغة الكتاب المعاصرين في المهجر الأميركي، وأوسعهم خيالاً، أصله من دمشق، نزح أحد أجداده إلى بعلبك، ثم إلى ق...إقرأ المزيد »
خليل قنديل - الأعمال القصصية
لـ خليل قنديل
يشتغل خليل قنديل في مجموعاته القصصية الأربع على مادة الحياة اليومية، أي على التفاصيل الصغيرة والنمنمات والحواف الحادة في حياة الجموع الشعبية والأفراد الساعين لكسب العيش في الأسواق والشوارع. وهو يعتمد ...إقرأ المزيد »
فوزية رشيد - الأعمال القصصية
لـ فوزية رشيد
"عودي أيتها النجمة السحيقة إلى غربتك فليس هناك سواها وما هو أكثر حقيقة، أيتها الأمواج وأنت تحملين البياض القادم من الأعماق وتزفينه على حواف الخليقة، لا تنسي، أن الحواف تطفر بالسطح وأن هذا الزفاف المكت...إقرأ المزيد »
البخل والبخلاء عند العرب
لـ محمد بن عبد الرحيم
وقف سائل على باب بخيل وقال: السائل: تصدقوا علي فإني جائع، البخيل: الى الآن لم نخبز. السائل: فكف سويق. البخيل: ليس عندنا سويق. السائل: فشربة ماء فإني عطشان. البخيل: ما أنا بسقاء. السائل: فيسير دهن أجعل...إقرأ المزيد »
رشد اللبيب إلى معاشرة الحبيب
لـ أحمد بن محمد بن علي اليمني
الغرض المقصود من هذا الكتاب هو حسب قول مؤلفه أحمد بن محمد بن علي اليمني الإشارة إلى لذة المباشرة بوجوهها، لا الاشتغال بطلب مفقودها. فإن قيل: إن فيه ما هو إلا زيادة منقول من غيرهن فإنما نقلته للاستشهاد...إقرأ المزيد »