× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
إن ما دفع المؤلف "إبراهيم علي السيد علي عيسى" إلى اختيار موضوع دراسته هذه هو حرصه على تعريف المسلمين بفضائل القرآن الكريم وسوره، وحثّهم على الاجتهاد في تلاوته وتدبر العمل به، وكذلك تنبيههم من الغفلة-ب...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في موضوع الطهارة على المذهبين الحنفي والشافعي. وأما عن منهجية المؤلف فقد كان يأخذ لفظ الحديث من كتاب "تيسير الوصول إلى جامع الأصول" لابن الربيع أول الأمر ويشرحه، ثم يفرغ عليه الأحكام ا...إقرأ المزيد »
عقيدة المؤمن
لـ أبو بكر الجزائري
"عقيدة المؤمن" كتاب نفيس من كتب التراث الإسلامي، يبحث فيه مصنفه العلامة أبو بكر الجزائري في العقيدة الإسلامية على ضوء الكتاب والسنة، يجلي فيه حقائقها بأسلوب علمي ميسّر واضح. على أساس من البرهنة الصادق...إقرأ المزيد »
إيضاح الدليل في قطع حجج أهل التعطيل
لـ بدر الدين بن ابراهيم بن سعد الله بن جماعة
مصنف الكتاب هو أبو عبد الله محمد بن إبراهيم بن سعد بن جماعة ولد في مدينة حماة سنة تسع وثلاثين وستمائة (639 هـ). شهر بين أهل العلم قديماً وحديثاً باسم بدر الدين بن جماعة. صنف كتباً عديدة في فنون عدة من...إقرأ المزيد »
الآن، أسهل طريقة لتعلم التجويد!
أهم ما يتميز به هذا المشروع المبارك: الوضوح والبعد عن الخفاء؛ فأحكام التجويد يرمز إليها بصريح العبارة، المحافظة على هيبة القرآن والاكتفاء باللون الواحد المناسب ل...إقرأ المزيد »
السنن الالهية فى القران الكريم موضوع احتفى به القران الكريم فى كثير من اياته لان تلك السنن هى القانون الذى يحكم النظام لحرة الحياة والاحياء فى هذا الكون . ولقد حاولت الدراسة أن تثير هم العلماء والباح...إقرأ المزيد »
إنها واحدة من كبرى المفارقات فى حياة الإنسان المسلم! فعلى حين يبلغ الإسلام فى تقديس «حقوق» الإنسان درجة جعلها «فرائض شرعية» وليست مجرد «حقوق» يمكن أن يجوز التنازل عنها،يعيش هذا الإنسان المسلم ـ فى أغل...إقرأ المزيد »
ومن أمد بعيد أحسست أن هناك ازوراراً عن توجيهات الإسلام الحاسمة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية تمشياً مع أهواء فرد من الأفراد، أو طبيعة جنس من الأجناس، وأن العبادات فقدت روحها، وأصبحت رسو...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب رسالة من سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم رغب في جمعها وتأليفها بعض أخوة الإسلام "لتكون تكملة "لمنهاج المسلم" الذي اشتمل على أصول الدين وفروعه إلا ما كان من السيرة العطرة للحبيب محمد ...إقرأ المزيد »
من المجحف أن تتحول سيرة الرسول " صلى الله عليه وسلم" إلى قصص وحكايات نتندر بها في مجالسنا لا تحظى منا سوى بأهات الإعجاب وتقف عند حدوده. فقد كان الرسول في حياته ودعوته يضع أسس ودعائم لحياة المسلم بجميع...إقرأ المزيد »