لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
سنوات نميري بحلوها.. ومرها!
لـ فؤاد مطر
ظل السودان القطر العربي-الأفريقى منذ استقلاله مع مطلع العام 1956 وحتى يومنا هذا مسرح أحداث سياسية وانقلابات عسكرية وأنظمة شمولية حكمت طويلاً وحكومات ديموقراطية قصيرة العمر. ومن خلال ذلك كانت المحاولات...إقرأ المزيد »
مصاحف وسيوف - إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمية
لـ رياض نجيب الريس
قليلة هي الصراعات السياسية الواضحة، وضوح الصراع السياسي الدائر حالياً في إيران. وقليلة هي الصراعات السياسية في بلدان الجوار غير العربي، التي لها انعكاسات خطيرة ومباشرة على العالم العربي (لبنان خاصة) ب...إقرأ المزيد »
ملوك العرب
لـ أمين الريحاني
أمة في شقاق دروب كردستان كلما سلكتها
لـ جوناثان راندل
كتاب ممتع يعرفنا بالشعب الذي لا نعرف عنه سوى القليل… أي الأكراد. فهؤلاء المقاتلون الصعبو المراس، اعتادوا أن يخسروا على طاولة المفاوضات ما يحققونه من انتصارات في ميدان القتال، من دون أن يتراجعوا أو يتخ...إقرأ المزيد »
يوميات الحرب 1947 - 1949
لـ دايفد بن غوريون
دافيد بين غوريون (1886-1973) صاحب هذه "اليوميات" هو واحد من أبرز الزعماء الصهيونيين والإسرائيليين. قام بدور أساسي في إنشاء الكيان الصهيوني في فلسطين، وبدور مماثل آخر في إقامة إسرائيل، ثم قيادتها أعوام...إقرأ المزيد »
وصف مصر في نهاية القرن العشرين
لـ جلال امين
يقدم هذا الكتاب تصويرا بارعا لما آل إليه المجتمع في نهاية القرن العشرين في الاقتصاد والسياسة والتعليم والثقافة والاعلام، وفي العلاقات الاجتماعية بما في ذلك العلاقة بين الطبقات وبين الناس والحكومة وبين...إقرأ المزيد »
معضلة الاقتصاد المصري
لـ جلال امين
يكاد هذا الكتاب الصغير أن يتعرض لكل جوانب المعضلة الاقتصادية في مصر : الديون ، الادخار الاستثمار ، الاستهلاك الفردي والحكومي ميزان المدفوعات الاستثمارات والمعونات الاجنبية الزراعة الصناعة ..إلخ ويناقش...إقرأ المزيد »