لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدستور اللبناني من التعديل إلى التبديل
لـ سمير صباغ
يتناول هذا الكتاب دراسة الدستور اللبناني من زاوية جديدة في أسلوب علمي بحت، وهي دراسة شاملة لا تتوقف على نص الدستور فقط بل تتعداه لدراسة تاريخ البلاد وتطور أنظمتها السياسية، وبيئته وتقاليد شعبه وأفكاره...إقرأ المزيد »
كتاب يركز على أولوية التناقضات اللبنانية-اللبنانية التي ساهمت في تفجير الحرب الأهلية في لبنان ويبحث في موضوع المسألة الطائفية في لبنان متتبعاً إياها في نشأتها وتطورها التاريخي. وهو أمر يتطلب قراءة تار...إقرأ المزيد »
دروز سوريا ولبنان في عهد الانتداب الفرنسي
لـ حسن البعيني
يضم هذا الكتاب دراسة موضوعيّة سياسيّة في التَّاريخ المشترك لسورية ولبنان، في عهد الإنتداب الفرنسي، تركَّز على شريحة عربيّة إسلاميّة هي المسلمون الموحِّدون (الدروز)، فتتناول مجمل أوضاعهم في ظلِّ المخطّ...إقرأ المزيد »
الطائفية والنظام الدستوري في لبنان
لـ محسن خليل
إن اختيار موضوع هذا المؤلف: الطائفية والنظام الدستوري في لبنان، لم يكن عفوياً، بل كان سببه تلازم الطائفية مع النظام الدستوري في لبنان منذ الفتح العثماني حتى وقتنا الحاضر.

وتطورت الطائفية مع تطور...إقرأ المزيد »

المسألة الطائفية ومشكلة الاقليات
لـ برهان غليون
هل صحيح ان الطائفية هى التعبير السياسي عن المجتمع العصبوي، المجتمع الذي يعاني من نقص الاندماج الذاتي والانصهار بين الجماعات المختلفة التى تعيش في اطاره؟ وهل الطائفية وليد غير شرعي للدهرية، أى للانفصال...إقرأ المزيد »
في عودة إلى التاريخ السياسي للموحدين الدروز في العصر الوسيط أو إلى العصر الذي أصبح فيه الدروز أصحاب مذهب ديني خاص بهم؛ بل عودة إلى أول دور سياسي قام به الدروز، يجد الباحث أن ذلك الدور الذي قام به أسلا...إقرأ المزيد »
معلومات - (الأقليات بين المواطنة والولاءات)
لـ مجموعة باحثين
"معلومات" مجلة شهرية تُعنى بقضية كل شهر، تصدر عن دار السفير. وهذا هو العدد السادس بعد المائة، أيلول / سبتمبر 2012، ويتمحور وفقاً للعنوان الرئيسي حول "الأقليات بين المواطنة واللاءات" فيسلط الضوء على وض...إقرأ المزيد »