لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لعل أبرز ما يمكن إثارته عند فاتحة القرن الحادي العشرين، محاولة إخضاع منهج وبعض أفكار وآراء الكاتب الصحفي المصري المعروف محمد حسنين هيكل للنقد وإثارة الإشكاليات حول بعض أعماله. وما هذا الكتاب إلا حلقة ...إقرأ المزيد »
عبد الناصر السجل بالصور
لـ محمد حسنين هيكل
الصورة ليست مجرد ورقة مطبوعة بضوء وظل... وإنما الصورة لحظة حياة أمكن بالعلم إلتقاطها والاحتفاظ بها رغم بعد الزمان واختلاف المكان، إن هذا "السجل بالصور" لعبد الناصر هدفه بالدرجة الأولى أن يقدم لمحات من...إقرأ المزيد »
حرب من نوع جديد
لـ محمد حسنين هيكل
وهل تحقق فعلاً ما كان مستهدفاًَ بعد السويس (عندما أحاطت شعوب الأمة درعا من الفولاذ بواحد من أوطانها) - وهل صحيح أن ذلك لم يعد قابلاً للتكرار كما ترغب قوى السيطرة وتطلب - أو أن الإرادة العربية ما زالت ...إقرأ المزيد »
الزلزال السوفيتي " موسكو " أكتوبر -نوفمبر 1989
لـ محمد حسنين هيكل
إنهار الاتحاد السوفيتي ليحدث زلزالا طال العالم بأكملة.. ففي جميع أرجاء العالم لابد من ردة فعل وهى ما بين دهشة وحزن وفرح بالانتصار ففي إنهياره لا يتوقف الوضع على مجرد إنهيار وتفكك دولة أو أنقسامها، وإن...إقرأ المزيد »
حوارات حول الأزمة
لـ محمد حسنين هيكل
فى واحدة من لحظات الزمن.. يحط الأستاذ محمد حسنين هيكل بشراعه فوق إحدى محطاته ليرسم ملامح مخاض قادم.. ويضئ الرؤية أمام من يعنيهم الأمر.. إذا ما كانت آذانهم صاغية لكلمات وهاجة.. لا تبغى سوى كبد الحقيقة....إقرأ المزيد »
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
قد يطوي التاريخ الأحداث السياسية التي تتعاقب بزخم عنيف في هذه الحقبة من حياة الوطن العربي، فلا يبقى لها ذكر، كما طوى قبلها أحداثاً كثيرة.

ولكن مصرع العائلة الهاشمية المالكة في قصر الرحاب ببغداد ...إقرأ المزيد »

تروي صفحات هذا الكتاب السيرة الشخصية والسيرة الحزبية لشخصية الرئيس العراقي صدام حسين. يشرح المؤلف بالوقائع والشواهد الأسلوب الذي يعتمده الرئيس صدام حسين في الحكم منذ أن تسلم الحكم من خلال موقع الرجل ا...إقرأ المزيد »