لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
وكان جماعة من المشاهدين يتجاورون ويخلصون نجيا، تبدو على وجوههم آى النبل والنعيم، فقال أحدهم وهو يرفع حاجبيه متأملا متعجباً:
كم من فرعون اطلع على هذه الجموع الحاشدة، وشاهد هذا اليوم العظيم!.. ثم...إقرأ المزيد »
راحت سكينة تهدهد الطفل، ثم قالت بحنان: إنه ذكر ياشيخ عفرة! فحرك رأسه صامتا، فقالت باهتمام: يلزمه غذاء..
- وما درايتك بذلك وأنت لم تنجبي ذكرا ولا أنثى؟!
أعرف أشياء، ومن يسترشد يجد من يرشد...إقرأ المزيد »
"وتألقت الجمرات في المحجرة بفعل النسائم المتدفقة من الشرفة، وبلغ نشاط أنيس أقصى مداه، واكتسي وجهه الطويل العريض بغبطة مستقرة، وقال: إن الذي جعل من تاريخ الإنسانية مقبرة فاخرة تزدان بها أرفف المكتبات ل...إقرأ المزيد »
غادر الرجال السفينة وخلا الملك إلى نفسه، وكان على توافر دواعي الابتهاج له كئيباً ضيق الصدر، لقد كلل كفاحه بالفوز المبين وجثا له عدوه الجبار، ومن الغد يحمل أبو فيس متاعه ويفر إلى الصحراء التي جاء منها ...إقرأ المزيد »
يوم قتل الزعيم رواية قصيرة أو قصة طويلة حبكت بروعة واتقان .. سار بنا نجيب محفوظ فيها عبر زلازل وبراكين وفيضانات اجتماعية وسياسية واقتصادية .. كوارث في الحقيقة وفي الخيال .. يحكي لنا فيها عن عصر لا يمت...إقرأ المزيد »
عاد إلى بؤرة قديمة كان هجرها مذ عرف منى زهران. ذهب إلى ملهى "مركب الشمس" بالهرم وهو نصف ثمل. وأنزوى فى الحديقة رغم برودة الجو وطلب من النادل أن يدعو سميرة لمشاربته. وسميرة كانت صديقته، وهى راقصة من ا...إقرأ المزيد »
وضح في الوجوه ما يشبه الذهول فقال:
المهمة ظاهرها الترفيه ولكنها تنطوي علي جدية فائقة ويحف بها الخطر من كل جانب.. فليوطن كل نفسه علي التضحية.
وقلب عينيه في وجوهنا متسائلا:
هل من أس...إقرأ المزيد »