لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاختصاص الممتد إقليمياً والقانون الدولي
لـ محمود حجازى محمود
يعد المدى الذي تستطيع الدولة أن تمد نطق تطبيق قانونها الوطني وتمارس اختصاصها فيه، خارج خدودها الإقليمية، على أحداث ووقائع لم تحدث على إقليمها أو على أشخاص لا يتمتعون بجنسيتها وغير موجودين على إقليمها،...إقرأ المزيد »
قواعد المرافعات المدينة فى سلطنة عمان
لـ على هادى العبيدى
لكل فرع من فروع القانون موضوع معين يختص به ويتمثل موضوع قانون الإجراءات المدينة والتجارية فى بيان كيفية لجوء صاحب الحق الى القضاء لطلب الحماية القضائية لحقة من خلال الدعوى القضائية وبيان كيفية تعامل ا...إقرأ المزيد »
إن دراسة علمية للقواعد القانونية التي تحكم القضاء المدني تقتضي في تقديرنا البدء بدراسة وظيفة القضاء المدني. وبعد تحديد هذه الوظيفة نحدد القائم بها، ثم نبين أداة تحقيق هذه الوظيفة. أما وظيفة القضاء الم...إقرأ المزيد »
تاريخ القضاء الإسلامي وتراثه
لـ بدري محمد فهد
يقدم موضوع القضاء الإسلامي صورة ناصعة لحضارة الإسلام، وهو أهل لما يبذل في دراسته وكشف الجوانب الخيرة النيرة، من تاريخه الطويل ما بين المشرق الإسلامي ومغربه، وهو بحاجة لجهود متضافرة للكشف عن تاريخه في ...إقرأ المزيد »
العقود المسماة شرح عقد البيع في القانون المدني
لـ محمد يوسف الزعبي
لقد اشتمل هذا الكتاب على باب تمهيدي تضمن الأحكام العامة في القانون والأشخاص والأشياء والأموال والحق ثم قسم بعد ذلك إلى أربعة كتب تضمن الكتاب الأول الحقوق الشخصية، مصادرها وآثارها، وتضمن الكتاب الثاني ...إقرأ المزيد »
التنازع الدولي للقوانين والمرافعات المدنية الدولية
لـ أحمد عبد الكريم سلامة
يهتم المؤلف بما يسمي "بقانون العلاقات الخاصة الدولية" ويقوم بدراسته في هذا الكتاب... متحدثا في البداية عن ماهيته وأسباب نشأته سواء كانت قريبة أم بعيدة، ووظائفه وإختصاصته... هذا قبل أن يتفرع الكتاب إلى...إقرأ المزيد »
ما هو العقد الدولى؟ ماهى المعايير التى يمكن استخدامها فى تحديده؟ تحاول الدراسة الماثلة الإجابة على التساؤلين السابقين.وعلى هذا الأساس، سوف نحاول تحديد مفهوم العقد الدولى وفقاً للقضائين الأمريكى والف...إقرأ المزيد »
قانون التحكيم في النظرية والتطبيق
لـ فتحي والي
قد شرفت بالمشاركة في مناقشة ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قانون التحكيم، وعكفت منذ صدوره على دراسته متابعاً ما صدر فيه من فقه وقضاء. وبعد مضي أكثر من اثنى عشر عاما من صدور القانون، شعرت انه قد آن الاوان...إقرأ المزيد »