لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
استئذان في الإنصراف " رجاء ودعاء.. وتقرير ختامى
لـ محمد حسنين هيكل
ماذا سيكون في جعبة محمد حسنين هكيل وقد حان الانصراف؟! هي فيها الكثير مما هو في حسبان القارئ دون غير حسبانه. فيها الكثير من الشفافية وفيها الكثير من الصراحة إلى درجة كشف الحساب. يضع محمد حسنين هيكل نفس...إقرأ المزيد »
منتهى الطلب إلى تراث العرب " دراسات في التراث "
لـ جمال الغيطاني
في السنوات الأخيرة لاحظت ندرة في مصادر التراث العربي ، أصبح من الصعب جدا الحصول على كتب الثعالبي او التوحيدي او الجاحظ وغيرهم من أعمدة لغة الضاد. في نفس الوقت الذي تنتشر فيه طبعات شتى لكتب محدودة من ا...إقرأ المزيد »
بصراحة " سنة 1963 " الجزء الخامس
لـ محمد حسنين هيكل
الأعمال القصصية
لـ جمال الغيطاني
اهتدى الغيطاني فى أعقاب 67 إلى أسلوب مميز ؛فقد عاد بلغته وتركيب جمله إلى التاريخ ..إلى ذاكرة الناس .تلاقت كتابات الغيطاني مع أحاسيس الناس في تلك الفترة ووضعه النقاد والقراء في مكان الصدارة.
وتو...إقرأ المزيد »
خطط الغيطانى
لـ جمال الغيطاني
إن «خطط الغيطانى» كتجربة متميزة فى الكتابة الروائية العربية ولقطع دابر التشكيك فى تعدديتها، ولمجاوزة الاستنساخ والتقليد للسرد التراثى، فتحت كوى جديدة فى أنفاق المسار الروائى العربى، ودشنت قنوات للحوار...إقرأ المزيد »
سنوات نميري بحلوها.. ومرها!
لـ فؤاد مطر
ظل السودان القطر العربي-الأفريقى منذ استقلاله مع مطلع العام 1956 وحتى يومنا هذا مسرح أحداث سياسية وانقلابات عسكرية وأنظمة شمولية حكمت طويلاً وحكومات ديموقراطية قصيرة العمر. ومن خلال ذلك كانت المحاولات...إقرأ المزيد »
مصاحف وسيوف - إيران من الشاهنشاهية إلى الخاتمية
لـ رياض نجيب الريس
قليلة هي الصراعات السياسية الواضحة، وضوح الصراع السياسي الدائر حالياً في إيران. وقليلة هي الصراعات السياسية في بلدان الجوار غير العربي، التي لها انعكاسات خطيرة ومباشرة على العالم العربي (لبنان خاصة) ب...إقرأ المزيد »
ملوك العرب
لـ أمين الريحاني