لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
انطلق العرب من تلك البقعة الكامنة في أحضان الصحراء ليكتسحوا المدن والعواصم التى طال الاستبداد والطغيان فيها.. حاملين لواء إسلامهم يستمدون قوتهم من "لا إله إلا الله محمد رسول الله"... هذا الإيمان والجه...إقرأ المزيد »
تاريخ الفكر الأندلسي
لـ آنخل جنثالث بالنثيا
حشد بالنثيا بين دفتي كتابه مادة لو فصلت بعض الشئ لملأت مجلدات ولكنه ألزم نفسه من الإيجاز ما جاوز المألوف وجمع في نيف وثلاثمائة صفحة اهم ما كان الناس يعرفونه في أيامه عن الفكر الاندلسي ما بين نصارى ويه...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب عبارة عن دراسة قامت بها المؤلفة فى تاريخ الخليج العربى فدرست بدايات تكوين مجتمعاته وهوته سكانه وصلاتهم ومقومات اقتصادهم وعيشهم وخصائص حضارتهم دلمون قبل خمسة الاف سنه وقد واجهتها فى دراسات...إقرأ المزيد »
حي بن يقظان
لـ ابن سينا
هذا الكتاب هو دراسة مقارنة بين رواية حى بن يقظان عند ثلاثة أئمة للعلم وهم ابن سينا وابن طفيل والسهروردي وقد قام بتحقيقها الأستاذ(أحمد أمين) ليكون بحثا يلقي في مهرجان ابن سينا بمناسبة عيده الألفي وهى ع...إقرأ المزيد »
زاد المعاد " في هدي خير العباد "
لـ شمس الدين محمد بن أبى بكر بن قيم الجوزية
الداء والدواء أو الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي
لـ شمس الدين محمد بن أبي بكر بن قيم الجوزية
في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم ا...إقرأ المزيد »
شيوخ العصر فى الأندلس
لـ حسين مؤنس
لقد كان الفتح الإسلامي للأندلس بداية عصر جديد للنهضة العلمية التى أضاءت جنبات اوروبا فأخرجتها من الظلمات إلى النور.. ومازال سجل الحضارة الغربية يزخر بها إلى الآن.

وكانت الدولة الاسلامية الاموية...إقرأ المزيد »

يتناول الكتاب نشأة علم التاريخ ومكانته بين العلوم والهدف من دراسته ومنهجية التاريخ والاتجاهات السائدة في التاأريخ وتطور الدراسات التاريخية والماثالية والمادية والبنائية وعلاقة كل منها بالتاريخ ومدرسة ...إقرأ المزيد »
الشعر الأندلسى
لـ إميليوجارثيا جوميث
هذا الكتاب عن الشعر الأندلسي، كتبه إميليو غرسيه غومس، وهو عالم كبير اجتمعت له خصائص أربع تجعله أجدر الناس بفهم هذا الشعر والكلام فيه: أولاها علم واسع باللغة العربية وتمكن نادر من أصولها وخصائصها وتاري...إقرأ المزيد »