لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحر والسفينة وهي!
لـ حنا مينه
"بينه وبين البحر، اللغة لا لغة. تتعطل اللغة وهذا جيد" هذا جيد جداً، قال بدر الزرقا بغير كلام، فالصمت، في حينه، صلاة. إنني أصلي، كنت أصلي، في قلبي، عندما كانت تهب علينا العاصفة، والمركب يرقص فوق اللجة....إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
العسل
لـ زينة بي غندور
"ومع الوقت، فرغت القرية كلها، ذلك أن الرجال لم يحتملوا تلك التذكرة الدائمة بما اقترفوه من خطأ جسيم بحق مكان مقدس. أما الجامع فلا يزال قائماً في مكانه، لم يهجر تماماً ففي الليالي التي يغيب فيها القمر، ...إقرأ المزيد »
عندما كانت الأرض صلبة
لـ بول شاوول
"كان الرسام وحده في المقهى. رسم في الكرسي الأول صديقه وطلب له فنجان قهوة. ثم رسم في الكرسي الثاني صديقته وطلب لها كوب عصير. ثم رسم في الكرسي الثالث جاره وطلب له زجاجة بيبسي. ثم وقف، دفع الحساب، وودّعه...إقرأ المزيد »
صورة وأيقونة وعهد قديم
لـ سحر خليفة
"صورة وأيقونة وعهد قديم" رواية عن مآل القدس، المدينة المقدّسة التي "لا يفرّط" بها العرب، والدينة الجليلة التي "لا يتنازل" عنها المسلمون، والتي رغم النوايا الكبيرة والبلاغة المجلجلة تتهود يوماً وراء يو...إقرأ المزيد »
ما من رئيس أمريكي، منذ الحرب العالمية الثانية، إلا وتورط في الديبلوماسية المعقدة المحيطة بالصراع العربي-الإسرائيلي. إذ نافس النزاع العربي الإسرائيلي الموقع الأول في برنامج السياسة الخارجية الأميركية م...إقرأ المزيد »
الإرهاب الدولي والنظام العالمي الراهن
لـ أمل يازجي
من فوائد الإعلام، وانتشار وسائله واتساعها، أنه أطلع كل الناس على ما يجري من العالم من أحداث ومستجدات، من ثورات علمية إلى ثورات شعبية وحروب، وتطور وتقهقر أصاب الإنسان ويصيبه في سائر أنحاء الأرض. نال ال...إقرأ المزيد »
كلام الله - الجانب الشفاهي من الظاهرة القرآنية
لـ محمد كريم الكواز
والقرآن كلام الله، فهو وحي يتجدد في كل تلاوة، والتلاوة متابعة بالقرآن، فهي إحياء لصوت الوحي، وتكرار لكلام الله، ومن هنا كانت الحجة بالقرآن الكريم قائمة على كل زمان ومكان؛ لأنه كلام رب العالمين، وفيه ا...إقرأ المزيد »
أبو الريش
لـ عبد الستار ناصر
ضاع خطي وعصفوري وسنّارتي في يوم واحد، لم أعد أملك أي شيء، الكوخ الذي عشت فيه منذ خمسة أعوام تهاوى فوق رأسي بضربة فأس رماها "خليل حمد الشرطي" حجة أن مكاني هذا مباع للسيد "عزّام جبارة" لناء قصر شامخ نصف...إقرأ المزيد »