لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الدولة والمجتمع ؛ هلاك القرى وازدهار المدن
لـ محمد شحرور
يستعرض هذا الكتاب بالدراسة والتحليل قانون سير التاريخ للدول والمجتمعات كما ورد في التنزيل الحكيم، وكذلك مسيرة تطور المجتمعات الإنسانية من عصر الأمومة إلى الأبوة وصولاً إلى عصر المساواة والتعددية. ويشر...إقرأ المزيد »
يغوص المؤلف في أعماق النفس الإنسانية مستخدماً منهج المفكر محمد شحرور في فهم المصحف، فيرسم ملامح خريطة لأجزاء هذه النفس وفق التنزيل الحكيم، ويبيّن وظائف كل جزء منها وعلاقته بالأجزاء الأُخرى. هذا الفهم ...إقرأ المزيد »
تجفيف منابع الإرهاب
لـ محمد شحرور
هل الإسلام حقيقة مسؤول عن الإرهاب أو هو الفقه الإسلامي التاريخي الذي صُنع إنسانياً بما يلائم الأنظمة السياسية؟
هل القضاء على الحركات الإسلامية المتطرفة سيفي بمكافحة الإرهاب؟ هل الحروب والقوة ا...إقرأ المزيد »
"القصص القرآني" تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء. يتابع المؤلّف في الجزء الثاني منه السير على طريق النبوات ليرى كيف تراكمت علوم النبوة ومعارفها، وكيف اكتشف الإنسان النار ودفن الموتى، ثم كيف تعلّم على يد...إقرأ المزيد »
في هذا الحوار مع د. شحرور سيجد القارئ أنني حاولت التطرق الى علمنة الإسلام، كما تطرقت الى منهجية شحرور وكيفية استفادته من الجدلية الديالكتيكية الهيغلية / الأنجلسية (نسبة الى هيغل وأنجلس) وتطبيق هذا ال...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقوم الدكتور محمد شيخاني بالرد على الدكتور محمد شحرور في كتابه الإسلام والقرآن مستنداً على القرآن الكريم والسنة النبوية....إقرأ المزيد »
"القصص القرآني" تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء يقع في ستة مجلدات تصدر تباعاً.

يفكك المؤلف العقلية التراثية التي تعاملت مع القصص، وينتقد اعتمادها على الأساطير البابلية والتوراتية وتغييبها لمبدأ ا...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب يرد المؤلف على الدكتور محمد شحرور الذي ألف كتاباً سماه "الكتاب والقرآن-قراءة معاصرة" حيث يرى مؤلف كتاب (مجرد تنجيم) أنه مدعو لإبطال ...إقرأ المزيد »
إن البعض منا يحمل لكتب التفسير شئ من القداسة وينسى أن المفسرين بشر غير معصومين وأن بعض التفاسير كانت مرتعا خصبا لإحتواء الأراء التي تتعصب للطائفة والمذهبية فما هي تلك التفاسير؟ وما هي هذه الأراء وما د...إقرأ المزيد »
التحريف المعاصر في الدين
لـ عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني
يكشف هذا الكتاب بالتحليل العلمي المنطقي التضليل الفكري التحريفي المعتمد في نصوص القرآن والسنة، فيما يسمى "بقراءة معاصرة لهما" هادفة إلى نسف كل المبادئ والمفهومات الإسلامية: جذورها وأصولها وفروعها، واد...إقرأ المزيد »