لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عندما تتحدث شخصيه ذات ثقل عن قضية لها أهميتها الخاصة لدى كافة الدول العربية خاصة والعالم عامة .. يصح هذا الحديث ليس كغيره وهذا هو ما نجده مع هذا الكتاب فعلى صفحاته نجد كما لا يستهان به من المعلومات وا...إقرأ المزيد »
قضايا ورجال " الكتاب الأول "
لـ محمد حسنين هيكل
سياق هذا الكتاب فصول كتبها الصحافي اللامع محمد حسنين هيكل طوال سنة 1999 وأول سنة 2000 لمجلة "وجهات نظر" وهي عبارة عن مجموعة من المقالات التي تأخذ شكلاً جديداً على الصحافة العربية، حيث ينتقل هيكل من خل...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتابع هيكل ما بدأ به في كتابه الأول حول المفاوضات السرية مركزاً على الحقبة المصرية: عصر "جمال عبر الناصر" والمحاولات التي جرت فيه الاختبار درجة حرارة المياه السياسية وقياس سرعة تياراتها،...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " الانفجار 1967 "
لـ محمد حسنين هيكل
إن "الثلاثين سنة" لم تكن صراعاً محلياً أو إقليمياً، وإنما كانت مشهداً من مشاهد عالم بأكمله في فترة معينة من تاريخه، وفي ظروف بعينها أثرت وفرضت، ومن هنا، والقول لمحمد حسنين هيكل، فإن قصة ما جرى في يوني...إقرأ المزيد »
زيارة جديدة للتاريخ
لـ محمد حسنين هيكل
قام المؤلف خلال الثلث الأخير من هذا القرن بزيارات لعدد من أبرز رجال العالم الذين لعبوا أدواراً خطيرة في رسم السياسات وتوجيه الأحداث وهم خوان كارلوس وأندروبوف ومونتغمري ونهرو وشاه إيران ودافيد روكفلر. ...إقرأ المزيد »
الزمن الأمريكي من نيويورك إلى كابول
لـ محمد حسنين هيكل
"ولسوء الحظ فإن الإسلام أسيء إليه مرة ثانية كما أسيء إليه مرة أولى. وكانت المرة الأولى باستدعائه للجهاد بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية. وكانت المرة الثانية بالطيران الأمريكي يضرب "جند الله" ضرباً...إقرأ المزيد »
خريف الغضب
لـ محمد حسنين هيكل
يقول محمد حسنين هيكل في مقدمة كتابه "خريف الغضب" بأن فكرة هذا الكتاب بدأت منذ اللحظة الأولى لاعتقاله في 3 أيلول/سبتمبر 1981، حين التفت وراءه ورأى حوله في السجن كل هؤلاء الذين يمثلون الرموز الحية لأهم ...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " أكتوبر 73 السلاح والسياسة "
لـ محمد حسنين هيكل
في هذا الكتاب يحاول محمد حسنين هيكل القيام بدور الشاهد، فقد أتاحت له الظروف أن يكون قريباً من "أنور السادات" في معركة سنة 1973. وهو لا يدعي بالأسبقية في وضع اليد على الحقيقة، ولكنه يقول كما يقول التعب...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " سنوات الغليان "
لـ محمد حسنين هيكل
لا أعرف اهو تحيز رجل لما ألف وعرف ، أو أنه حكم في الموضوع بصرف النظر عن متغيرات العصور.
لكني على شبه اقتناع بأن الكتاب المطبوع على ورق له العمر الطويل ، وأنه الحاضر على الدوام مهما اشتد من حوله...إقرأ المزيد »