لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تعتبر هذا الكتاب استكمالاً للمراجع المتخصصة في هذا الصدد، ويضيف إلى الممارسين بصورة عملية كيفية التصدي لعملية إعداد دراسات الجدوى بسهولة من جميع جوانبها القانونية والبيئية والتسويقية والفنية والمالية...إقرأ المزيد »
إن الجزء الثاني لكتاب "المناقصات والتثمين" هو تكملة للدراسة المذكورة في الجزء الأول منه، وهو تعريب لكتاب "bird and estimates" للمؤلف ملحم أبو شديد نفسه الصادر عام 1998 والمسجل في دائرة حماية الملكية -...إقرأ المزيد »
بني هذا الكتاب على أطروحة قدمت إلى العمدة المختصر في كلية بيروت الإدارية، وهو تعريب لكتاب "Bids and estimates part 1" للمؤلف ملحم أبو شديد نفسه الصادر عام 1997 وهو ينصح به كدليل للنهج الواجب أتابعه في...إقرأ المزيد »
تزايدت في الآونة الأخيرة أهمية مشروعات البوت نظراً لاتجاه أغلب الدول النامية إلى محاولة تطوير بنيتها الأساسية وتحديث مرافقها العامة. وقد وجدت حكومات هذه الدول في مشروعات البوت خير سبيل في تحقيق هذا ال...إقرأ المزيد »
في عالم المؤسسات والأعمال لا يوجد مشروع لا يحتاج إلى دراسة تحليلية تسبق وجوده.. وهى ما تسمي بدراسات الجدوى والتى تنوع وتختلف في مجالاتها و تكاليفها وتحتاج إلى المتخصصين لإنجازها.. وفي هذا الكتيب يقدم ...إقرأ المزيد »