لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يظل ابن رُشد أستاذ أوربّا في عالم الفلسفة عدّة قرون، وتكون "الرشدية" نتيجةً لذلك الإقبال، فينحرف أولئك القوم، تحت هذا الاسم، عن آراء ابن رشد تارة، ويَدنون منها تارةً أخرى، وهذا ما أفاض رينان في تحقيقه...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الثاني الذي يتناول فيه الكاتب نقد الشر المحض وذلك بغاية البحث عن شخصية مفهومية للعالم تضع الفكر في إطار معرفي جديد والموضوع الذي يدور حوله البحث هو في كيفية الوصول إلى حادثة الفكر مبرّأة عن ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الأول الذي يتناول فيه الكاتب نقد الشر المحضّ على ضوء نظرية الاستبداد في عتبة الألفية الثالثة، يقول الكاتب في مقدمته بأن الشر المحض هو حال امتناع فهم العالم بغير أدوات الشر المحض نفسه. وهو ال...إقرأ المزيد »
إن حدود العقل ترسمها المشكلة العامة: كيف يمكن للأحكام التأليفية القبلية أن تكون؟ بمعنى، كيف نفهم أن يكون بإمكاننا إصدار أحكام تقول عن الموضوع قولاً كلياً وضرورياً، وبالتالي غير مستمد من الموضوع؟ وما ح...إقرأ المزيد »
كتاب الإنسان
لـ مجموعة من المعلمين الحكماء
سلسلة علوم الايزوتيريك -علوم بواطن الامور- وشعارها الانسان هو الهدف دائماً وابداً.

يعتبر هذا الكتاب موسوعة في معرفة باطن الانسان. فهو يضمّ 159 موضوعاً وحديثاً علمياً ذاتياً في تطبيق حياتي… القاه...إقرأ المزيد »

بواسطة الصوغ القياسي-التوليدي، واختبار الحروف الأقرب بياناً في قوالبها عن مقصود النفس ومرامي العقل، طوّع فلاسفة العرب والناقلون قبلهم اللغة العربية تمشياً مع مقتضيات العلوم الدخيلة ومراميها، وبذلك انف...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
يتابع الدكتور محمد عابد الجابري بحثه في بنية العقل العربي من خلال دراسة تحليلية نقدية لنظم المعرفة في الثقافة العربية، حيث يعكف على تحليل النظم المعرفية الثلاثة: البيان، العرفان والبرهان، وفحص آلياتها...إقرأ المزيد »
كتاب الحروف
لـ أبو النصر الفارابي
كتاب "الحروف" الذي ينشر قصة على هذه الصفحات لأول مرة هو من أكبر مصنفات أبي نصر الفارابي وأعظمها غناء للمهتمين بدراسة الفكر العربي عامة والفلسفة الإسلامية وفقه اللغة العربية خاصة، كتبه أمام المنطقيين ف...إقرأ المزيد »