لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لكل أمرئ بعض الهوايات، أما هوايتي المفضلة فنقل مطالعاتي ومشاهداتي عن البلاد الأجنبية التي عملت فيها في السك الدبلوماسي العراقي إلى بني أمتي. فأنا هاو في الكتابة والتأليف، لكني لست كاتباً ممتهناً، كما ...إقرأ المزيد »
كنت لا أفوت الفرصة السانحة، بل أسجل وأدون كل ما أتذوقه وأختاره من أى علم كان وفي أى موضوع يتناول مما أجد فيه ظرافة وطرافة، ملتقطأ اياه التقاط الدرر، ومجتنياً اجتناء اليانع من الثمر، يكون كالخزانة لما ...إقرأ المزيد »
للغة العربية اختصاص من سائر اللغات، وتغزو عن سواها من العبارات، وذلك بما تحويه من رشاقة ألفاظها وسلاستها وعذوبتها، وما تشتمل عليه من الحقيقة والمجاز والبسط والإيجاز والاقتصار فيها على اللمحة، والاستفت...إقرأ المزيد »
إلي أين..؟؟ حار ابن عمار... أين يولى وجهه، وضاقت به السبل وطال الطريق عليه مرة أخرى فذكر حماره، وذكر أيامه الأول وما تبعها، وذكر صداقته للمعتمد ثم خيانته له، وذكر... وذكر... ثم أخذ يورد بذهنه كل الأص...إقرأ المزيد »
قد يتوهم الناس قبل قراءة هذا الكتاب، أنهم سيجدون فيه قضايا كانت قد عرضت على المحاكم الإسلامية، ثم صدر الحكم فيها، وينتهي الأمر عند هذا الحد فقط، كلا… فالكتاب على خلاف ذلك إذ إنه يحتوي على وقائع وقصص د...إقرأ المزيد »
كل المحاولات الاستعمارية المغرضة، لم تنجح في طمس معالم التراث الإفريقي، فلا زالت هناك بقايا من حكايات وأساطير الشعوب الإفريقية، تعكس أفكارها الإنسانية وتصوراتها في مختلف مجالات الحياة، وإذا كان الجانب...إقرأ المزيد »
يوقفنا الأستاذ محمد عبد الله عنان عند عدد من النقاط المضيئة في تاريخنا، احتدم فيها صراعنا مع قوى العدوان الغربية وتم لنا النصر في معظمها حين كانت شعوبنا تتحد تحت راية جهاد واحدة موحدة كل قواها الفكرية...إقرأ المزيد »
رافقت الأسطورة الإنسان منذ نشأته الأولى وما تزال ترافقه، وهي بذلك محاولات نشأت مع نشوء الإنسان، عمد من خلالها إلى تفسير أهم المشاكل التي واجهته من بدء حياته على الأرض، واجتاز بواسطتها الهوة بين العالم...إقرأ المزيد »
الأسطورة والحكاية الشعبية... لا يكاد يخلو منها أدب من الآداب. ولا يكاد يوجد شعب من الشعوب، دون أن يتوارث أبناؤه بعض الأساطير والحكايات التي قد تصبح في صورتها الأخيرة أحياناً... "حدوته" قد تتشابه مواضي...إقرأ المزيد »