× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يأتي في وقته .. وأرجو ان يكون باكورة لكتب أخرى على نمطه ففكرنا العربي .. ماهو ؟ وأين هو ؟ وكيف السبيل إلى بعثة وتجديده لكي يجمع في مزج واتساق بين خصائصه الأصيلة السليمة الأولى وبين تحديات العصر الذي ن...إقرأ المزيد »
يحدثنا الفيلسوف الكبير الدكتور "زكي نجيب محمود" في هذا الكتاب عن الفكر الفلسفى فى مصر فى الفترة المعاصرة والمحاولة فى التوفيق بين الفكر المعاصر والثقافة الحاضرة وبين التراث الماضى واعتناق أبناء الأمة...إقرأ المزيد »
تعقب لمشكلات المجتمع ومتابعته جذورها وأساليبها الأولى رغبة فى التعرف على الحلول الصحيحة وذلك رغبة فى تخليص مجتمعنا العربى من الكارثة التى تحيق به...إقرأ المزيد »
زكي نجيب محمود مفكر شهير وكبير قدر له في شبابه أن ينتقل بين الدول العربية والغربية ويقرأ ويسمع ويرى ويدون في ذهنه وعلى الورق كل ما رأى متاثرا به ويرى المفكر أن المبادئ عند العرب حقائق لا تقبل الجدل وم...إقرأ المزيد »
الحديث عن الحياة الثقافية لشعب من الشعوب، هو كالحديث عن قارة فسيحة الأرجاء. تنوعت فيها المشاهد وتباينت الأجواء، فهنا منطقة توعرت فيها الجبال، وهناك سهول انبسطت أرضها في استواء وهذه منطقة كثر ماؤها واخ...إقرأ المزيد »
إن القيم التي كانت تنتظم حياة أسلافنا هي كثيرة، فكراً وسلوكاً، وبإمكاننا أن نستعيرها لحياتنا المعاصرة، لتكون هي الحلقة الرابطة بين ماضي وحاضر، وهذا هو مدار الحديث في هذا الكتاب وذلك من خلال مقالة يقصر...إقرأ المزيد »
ليست هذه الفصول التي نتقدم بها اليوم إلى القراء عرضاً شاملاً لقواعد علم التأريخ، أو بحثاً مستفيضاً في فلسفة التاريخ، أو دراسة مكتملة لعلاقة الإنسان بماضيه. وإنما هي، مطالب وتساؤلات تدور حول هذه الموضو...إقرأ المزيد »
يتساءل المؤلف حول موضوع حيوي طالما تساءل عنه المثقفون والمصلحون وهو كيف السبيل إلى ثقافة نعيشها اليوم بحيث تجتمع فيها ثقافتا الموروثة مع ثقافه هذا العصر الذي نحياه بدون تنافر.. وقد أراد المؤلف في هذا ...إقرأ المزيد »
يبدو لنا لأول وهلة أن كتاب الكينونة والعدم (L'Etre et le néant) هو مجرّد تأملات فلسفية في نشأة الكون ومصير النفس، وتحديداً في العدم السابق للوجود والعدم اللاحق للموت ونهاية العالم! لكننا حين نلقي نظرة...إقرأ المزيد »