× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يتساءل المؤلف حول موضوع حيوي طالما تساءل عنه المثقفون والمصلحون وهو كيف السبيل إلى ثقافة نعيشها اليوم بحيث تجتمع فيها ثقافتا الموروثة مع ثقافه هذا العصر الذي نحياه بدون تنافر.. وقد أراد المؤلف في هذا ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب الذي يقدم للقارئ العربي، يحاول المؤلف أن يعالج فيه بعض المواضيع الرئيسية في فلسفة ما بعد الطبيعة. في الفصل الأول يحاول المؤلف أن يجد تعريفاً أو تحديداً لموضوع الميتافيزيقا "أو ما بعد الط...إقرأ المزيد »
قصة عقل
لـ زكي نجيب محمود
يضم هذا الكتاب عشرة فصول، يروي من خلالها الدكتور زكي نجيب محمود سيرة (العقل) في حياته، بعد أن مهد لذلك بالكتابة عن (قصة نفس) التي صور بها حياته ونشأته وعوامل تكونيه، وهي ترجمة ذاتية من الباطن لا من ال...إقرأ المزيد »
إن الفلسفة هي مكبوت العلم والتقنية الحديثة، وعندما يصبح العلم والتقنية هما الدعامة النظرية للدولة البيروقراطية، لا يبقى للتفكير الفلسفي من مبرر... بيد أن القضاء على الفلسفة لا يتوقف على مشيئة سلطة بعي...إقرأ المزيد »
الزواج بالنسبة للبشر يمثل إحدى حاجاته الطبيعية، وهذا الكتاب يتحدث عن طبيعة الزواج، والتمهيد له، من الليلة الأولى، إلى العش الزوجي، من بداية شهر العسل إلى ليلة الزفاف حيث يتناول هذا الكتاب كل ما يحتاجه...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب، كما قال مؤلفه، كخطوة أولى لرفع معاناة المرأة المسلمة وإيقاف المجتمع الإسلامي على ثقافة الجنس وبناء الأسرة على أساس اللاعنف. وقد تناول فيه المواضيع التالية: المرأة المؤنسة، إكرام الزوج...إقرأ المزيد »
القبلة
لـ فوزية الدريع
إن الدين الإسلامي في كماله واكتماله، تعامل مع إنسانية وروحانية الجنس بغير ما سبقه من الأديان. تحاول المؤلفة في كتابها هذا من قناعة دينية ومن باب الحماية الذاتية، إلى معرفة ما ورد في الدين الإسلامي في ...إقرأ المزيد »
يحدثنا الفيلسوف الكبير الدكتور "زكي نجيب محمود" في هذا الكتاب عن الفكر الفلسفى فى مصر فى الفترة المعاصرة والمحاولة فى التوفيق بين الفكر المعاصر والثقافة الحاضرة وبين التراث الماضى واعتناق أبناء الأمة...إقرأ المزيد »
كلما ازداد عمق إحساس الإنسان بالدهشة، كلما ازداد اتساع فضوله وتطلعه إلى المعرفة والفهم، وازدادت قوة حيويته، وازدادت قوة قبضته على وجوده الخاص. وقد بلغ الإنسان نقطة في ارتقائه أصبح عليه فيها أن يرتقي م...إقرأ المزيد »