لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
عبد الناصر السجل بالصور
لـ محمد حسنين هيكل
الصورة ليست مجرد ورقة مطبوعة بضوء وظل... وإنما الصورة لحظة حياة أمكن بالعلم إلتقاطها والاحتفاظ بها رغم بعد الزمان واختلاف المكان، إن هذا "السجل بالصور" لعبد الناصر هدفه بالدرجة الأولى أن يقدم لمحات من...إقرأ المزيد »
حوارات حول الأزمة
لـ محمد حسنين هيكل
فى واحدة من لحظات الزمن.. يحط الأستاذ محمد حسنين هيكل بشراعه فوق إحدى محطاته ليرسم ملامح مخاض قادم.. ويضئ الرؤية أمام من يعنيهم الأمر.. إذا ما كانت آذانهم صاغية لكلمات وهاجة.. لا تبغى سوى كبد الحقيقة....إقرأ المزيد »
سقوط نظام! " لماذا كانت ثورة يوليو 1952 لازمة؟ "
لـ محمد حسنين هيكل
في العيد الذهبي لثورة يوليو 1952.. أى بعد مرور نصف قرن عليها، لم يكن كثيرا أن يكتب كاتب وصحفي وشاهد عيان، دائما كان بالقرب من مراكز صنع القرار في حجم الأستاذ " محمد حسنين هيكل" عنها، وهى القورةالتى تر...إقرأ المزيد »
إن السياق الأصلي لهذا الكتاب ما هو إلا قراءة في يومية الحرب للقيادة العامة للقوات المصرية في فلسطين. حيث تظهر هذه الصفحات للقارئ أن يومية الحرب عاجزة وحدها عن وصف مرحلة جديدة من الصراع حيث أن ميدان ال...إقرأ المزيد »
أزمة المثقفين
لـ محمد حسنين هيكل
هذا الكتاب عبارة عن ملف يحزم مجموعة من الأوراق ويضمها معا حول مناقشات دامت مدة ثلاثة أشهر عام 1961 وقد درات هذه المناقشات حول موضوع ما يسمونه بأزمة المثقفين ويلمس هذا الموضوع مشكالنا الداخلية فى الحاض...إقرأ المزيد »
الأستاذ ينصرف
لـ محمد حسنين هيكل
اكتوبر 73 السلاح والسياسة
لـ محمد حسنين هيكل
في هذا الكتاب يحاول محمد حسنين هيكل القيام بدور الشاهد، فقد أتاحت له الظروف أن يكون قريباً من "أنور السادات" في معركة سنة 1973. وهو لا يدعي بالأسبقية في وضع اليد على الحقيقة، ولكنه يقول كما يقول التعب...إقرأ المزيد »
اقترب أكثر من فكر إدوارد سعيد
لـ إدوارد سعيد
البعث.. ولبنان
لـ نقولا الفرزلي
إن نصوص هذا الكتاب، مؤلفة من محاضرات ومقالات وأحاديث وخطب وتصريحات يعود بعضها - وهو الأقل - إلى عام 1969 - 1973 وبعضها الآخر - وهو الأكثر - إلى عام 1975، هي في الحقيقة بمثابة مواكبة يومية ومعاشة للأح...إقرأ المزيد »