لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تنطلق الرؤية النقدية وجمالياتها في هذا البحث من إشكالية "نظرية الكتابة التسوية"، وهي نظرية تتكئ على محورين: الأول: قراءة وضع المرأة وعلاقاتها في الثقافة والأدب، للتعرف إلى المساحة التي اضطهدت فيها شخص...إقرأ المزيد »
الذاكرة المفقودة
لـ الياس خوري
هذا الكتاب هو مجموعة من القراءات النقدية التي كتبت خلال فترة طويلة نسبياً 1972-1981، وهو يضم حقلاً واسعاً من الاهتمامات والمتابعات النقدية، إنه لا يطمح إلى أن يكون اكثر من شهادة في مرحلة أدبية تميزت ب...إقرأ المزيد »
نماذج المرأة/البطل في الرواية الفلسطينية
لـ فيحاء قاسم عبد الهادي
تمحورت جل الدراسات، التي مدارها البطل، حول صورة الرجل، باعتبارها نموذجاً وحيداً للبطولة. في هذه الدراسة، تيسر الدكتورة فيحاء عبد الهادي الولوج إلى نموذج المرأة/ البطل في الرواية الفلسطينية المعاصرة، ح...إقرأ المزيد »
ياسر عرفات "أزمة الخليج- قضية فلسطين- الأمن العربي"
لـ محمود امين العالم
ما انتهت بعد أزمة الخليج، بل لعلها بدأت. بدأت تظهر وتتضح أثارها ونتائجها التى كانت الهدف وراء كل ما حدث.. ولم يعد خافيا على احد، أن البلاد العربية أصبحت اليوم تتحرك جميعا أرادت أم لم ترد في إطار ا...إقرأ المزيد »
شغل مفهوم الشخصية الفلسطينية اهتماماً واسعاً ومستمراً في النشاط الثقافي الفكري في الساحة العربية وغالباً ما اختزل الفكر ذلك المفهوم إلى وجه واحد يساير المرحلة التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني-النضال الوط...إقرأ المزيد »
الزلزال
لـ الطاهر وطار
"يا بو الأرواح. يا بو الأرواح. فتح بصره. أطفال المدينة كلهم يتجمعون عند مدخلي الجسر. ابن باديس أيضاً معهم، يبغون أرضي يريدون انتزاع أرضي مني. لا. لا. اذهبوا إلى أوروبا. اتركوا هذه المدينة. هاجروا إلى ...إقرأ المزيد »
خارج السرب (الياس مرقص - ياسين الحافظ)
لـ مصطفى الولي
هل نتعلّم من دروس الماضي؟ ذلكم هو السؤال، وأول ما نتعلّم أن المشروع الثقافي الحضاري العربي، لا يمكن أن يتحقق إلا بالديمقراطية، وبالوعي النقدي.

ولقد كان ياسين الحافظ وإلياس مرقص من أول دعاة تأسيس...إقرأ المزيد »

غسان كنفاني وعبد الرحمن منيف
لـ كريم المسعودي
الكتاب في الرواية العربية وعن الرؤية المستقبلية فيها، وذا موضوع واسع فضفاض غير أن المؤلف قصره على غسان كنفاني وعبد الرحمن منيف نموذجاً فجاء الكتاب وفقاً لهذا في مبحثين اثنين: "الرؤية المستقبلية في أدب...إقرأ المزيد »
خطاب النهضة والتقدم في الرواية العربية المعاصرة
لـ رزان محمود إبراهيم
هذه الدراسة هي محاول لتوظيف المنهج الثقافي في تحليل النص الأدبي الروائي لاستقراء خطاب النهضة والتقدم في الرواية العربية المعاصرة. فمن ناحية المنهج يوفر البحث فرصة لاختبار إمكانيات المنهج الثقافي في تح...إقرأ المزيد »
الغرف الأخرى
لـ جبرا إبراهيم جبرا