لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أزمة المثقفين
لـ محمد حسنين هيكل
هذا الكتاب عبارة عن ملف يحزم مجموعة من الأوراق ويضمها معا حول مناقشات دامت مدة ثلاثة أشهر عام 1961 وقد درات هذه المناقشات حول موضوع ما يسمونه بأزمة المثقفين ويلمس هذا الموضوع مشكالنا الداخلية فى الحاض...إقرأ المزيد »
عبد الناصر والعالم
لـ محمد حسنين هيكل
وراء هذا الكتاب قصة تعود إلى سنة 1975، في بداية تلك السنة اللاحقة مباشرة لحرب السويس كان اسم جمال عبد الناصر يدوى في آفاق الدنيا، ولم يكن رمز الحركة الوطنية المصرية والقومية العربية فحسب، ولكنه كان أي...إقرأ المزيد »
الزلزال السوفيتي " موسكو " أكتوبر -نوفمبر 1989
لـ محمد حسنين هيكل
إنهار الاتحاد السوفيتي ليحدث زلزالا طال العالم بأكملة.. ففي جميع أرجاء العالم لابد من ردة فعل وهى ما بين دهشة وحزن وفرح بالانتصار ففي إنهياره لا يتوقف الوضع على مجرد إنهيار وتفكك دولة أو أنقسامها، وإن...إقرأ المزيد »
الطريق إلى رمضان
لـ محمد حسنين هيكل
بأسلوبه المعروف، وشمول معرفته للأحداث والمواقف والرجال، يتحدَّث محمد حسنين هيكل عن: "المفاجأة في حرب رمضان"، "وقفة عبد الناصر الأخيرة والآثار التي ترَّتبت على الهزيمة"، "الثورة الليبية"، "مؤتمر القمة ...إقرأ المزيد »
حوارات حول الأزمة
لـ محمد حسنين هيكل
فى واحدة من لحظات الزمن.. يحط الأستاذ محمد حسنين هيكل بشراعه فوق إحدى محطاته ليرسم ملامح مخاض قادم.. ويضئ الرؤية أمام من يعنيهم الأمر.. إذا ما كانت آذانهم صاغية لكلمات وهاجة.. لا تبغى سوى كبد الحقيقة....إقرأ المزيد »
"السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ" كتاب يضم قراءة مميزة لاتفاق "غزة-أريحا" للكاتب والصحافي الكبير محمد حسنين هيكل. والنص هو في الأصل، محاضرة ألقاها هيكل في الجامعة الأميركية بالقاهرة في ...إقرأ المزيد »
احاديث في العاصفة
لـ محمد حسنين هيكل
فكرة هذا الكتاب لم تخطر لي وانما خطرت لغيري وبعد تفكير لم يطل رحبت بها وكانت دوافعي كما يلي: أولا- ان نشر هذه الاحاديث يسد فجوة زمان حوصرت فيها آرائي في شئون الساعة واحداثها وصحيح انها شئون واحداث س...إقرأ المزيد »