لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشفاء المنطق 3- العبارة
لـ ابن سينا
يشرح هذا الكتاب كتاب العبارة الأرسطى وهو الجزء الثاني من منطق أرسطو وينصب على منطق الحكم أو منطق القضايا وقد ترجم هذا الكتاب إلى السريانية قبل الإسلام وكان يتدارس في المدارس الشرقية القديمة التى ورثت ...إقرأ المزيد »
محنة الهوية، مسارات البناء وتحولات الرؤية
لـ رسول محمد رسول
منذ نحو عقدين من الزمان مضيا، أخذ الجدال حول الهوية يتفاقم في الدوائر الثقافية والفكرية العربية المعاصرة. وما أن حل العقد الأخير من القرن العشرين حتى ارتقت مفاصل الجدال حول هذه المسألة إلى ما هو إشكال...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
تكاثرت المناظرات وتعددت بشأن العقل ودوره في مجريات الحياة والمعرفة ومسؤوليته تجاهها، وقد شجع هذا الوضع في إثراء هذا المبحث وتنويع مطالبه إذ تحول العقل عند الفلاسفة المسلمين من قوة للعقل تابعة للذات إل...إقرأ المزيد »
دفع المضار الكلية عن الأبدان الإنسانية
لـ ابن سينا
مصنف هذا الكتاب هو العلامة الشهير الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسين بن سينا البلخي، ثم البخاري، صاحب التصانيف في الطب والحكمة والمنطق. قرأ القرآن صغيراً، وكثيراً من الأدب وهو في العاشرة من ع...إقرأ المزيد »
العراق
لـ حنا بطاطو
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو الأول من ثلاثة كتب تناول فيها المؤلف التاريخ للطبقات الاجتماعية والحركات الثورية من العهد العثماني حتى قيام الجمهورية في العراق.

والكتاب يضم دراسة عن ملاّك الأراضي ورج...إقرأ المزيد »

التطور اللامتكافئ
لـ سمير أمين
إن المظهر الرئيسي للتناقض اليوم في النظام الرأسمالي العالمي هو التناقض بين مركزه المتطور والسائد -أوروبا الغربية وأميركا واليابان بصورة رئيسية- وبين محيطه المتخلف والتابع، أو ما يسمى بالعالم الثالث. و...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت
لـ أبي الوليد محمد بن أحمد بن محمد ابن رشد الأندلسي
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »