لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
معالم في تاريخ الحزب الشيوعي السوداني
لـ محمد سعيد القدال
يتناول الكتاب تاريخ الحركة السياسية السودانية بعد الحرب العالمية الثانية في أبرز وجوهها التي تمثلت في الحزب الشيوعي. يقدم الكاتب تاريخاً لهذا الحزب، بدايته واقترابه من السلطة والمرحلة الأخيرة التي سما...إقرأ المزيد »
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
البحث في تاريخ الدولة الأموية معقد صعب، للأحداث الدقيقة فيه، وللفتن التي صحبت تلك الفترة، وقد بحث فيها كثيرون كان بعضهم ذوي غايات، ويحملون في أذهانهم توجهات معينة وفي قلوبهم هوىً دفيناً. وركب آخرون مر...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
تاريخ القضاء في الإسلام
لـ محمد الزحيلي
يمثل القضاء في الإسلام صورة مشرقة في التاريخ الإسلامي، ويتبوأ مركزاً مهماً في الشريعة الغراء، ويحتل ركناً أساسيا في الفقه الإسلامي، وتتمثل فيه الصورة الحقيقية للتطبيق الصحيح لأحكام الله تعالى، وقام فع...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
القلاع أيام الحروب الصليبية
لـ فولفغانغ مولر
شهدت البلاد العربية والإسلامية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر أحداثاً دامية لم يشهد التاريخ لها مثيلاً جمعت بين الحروب الصليبية والغزو التتري المغولي. ولم تنتهِ تلك الحروب بخروج الصليبيين من بلاد ا...إقرأ المزيد »
هارون الرشيد الخليفة المفترى عليه
لـ صلاح النبرواي
نادى لسان الكون العالم

ألا أيتها الدنيا أفيقى فقد جاءك الرشيد!! جاءك من إذا سار هب المسك يعلن عن مقدمته.

جاءك من كانت ضحكاته تجلجل فى أركان قصره.
حتى إذا مرت الايام جاوبت جنبات القص...إقرأ المزيد »