لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العبودية في أفريقيا
لـ عايدة موسى
مذكراتي في السياسة والثقافة
لـ ثروت عكاشة
معجم الشعراء المخضرمين والأمويين
لـ عزيزة فوال بابتي
اهتمّ الباحثون العرب قديماً وحديثاً بالشعر والشعراء، وإذا أحصينا الكتب والمعاجم التي أفردوها لهذا الموضوع، لوجدنا أنّها كثيرة ومتنوّعة في المنهج والأسلوب والمضمون.

وقد أردنا بهذه السلسلة من المع...إقرأ المزيد »

معجم الشعراء الجاهليين
لـ عزيزة فوال بابتي
اهتم الباحثون العرب قديماً وحديثاً بالشعر والشعراء، وإذا أحصينا الكتب والمعاجم التي أفردوها لهذا الموضوع، لوجدنا أنها كثيرة ومتنوعة في المنهج والأسلوب والمضمون، والهدف من هذا المعجم هو إكمال جهود البا...إقرأ المزيد »
الفن الهندي
لـ ثروت عكاشة
يجول بنا الدكتور "ثروت عكاشة" في هذه الموسوعة التي صدر منها ثمانية وعشرون جزءاً في مدارج الفن خلال الحضارات الإنسانية المتعاقبة بادئاً بفن سكان الكهوف في العصر الحجري القديم مختتماً بفنون القرن الثامن...إقرأ المزيد »
المرأة والغربة
لـ نوال السعداوى
عن الهوية .. عن أفكارنا وأشكالنا.. عن تاريخنا وحاضرنا .. عن الوطن و الغربة وعن علاقة هذا بالمرأة يتحدث الكتاب مناقشا العديد من القضايا الهامة مثل الصراع الحضارى والفساد عن العقل والروح..عن الختان للرج...إقرأ المزيد »
حق الحلم بحرينيون في ثورة ظفار
لـ باسمة القصاب
قد نقول عن الثورة في ظفار (1965 - 1975) إنها انتصرت، حين حَملت عُمان من قعر هاويتها إلى طرف نهضتها الأولى.

وقد نقول إنها خسرت، حين صارت بعد قمة أوجها، هاوية تُنقَص أطرافها، لكن ليس يعنينا هنا ثن...إقرأ المزيد »

مصارع العشاق
لـ أبو محمد جعفر السراج القارئ
يُمثّل كتاب "مَصارع العُشّاق" حلقةً في سِلسلةِ حَلَقاتِ الكِتاباتِ عن الحُبِّ في الحضارةِ العربيّة الإسلاميّة، فقد جاء تأليفُ السّرّاج لِكِتابِه هذا بعد أنّ عرفت المَكتبةُ العربيّة حوالي أربعة عشر كتا...إقرأ المزيد »
خطاب تحليلي ونقدي نِسويّ، نسويّ الروح حيث كتبته باحثةٌ امرأةٌ ونسوية، وهو خطاب غربي ناتج من الأكاديمية الغربية بتقاليدها ومجالاتها البحثية الأوسع التي تتسم بالمقارنة والبنيوية والأنثروبولوجية وشيء من ...إقرأ المزيد »