لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية
لـ مصطفى عبد الرازق
هذا تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية يشتمل على بيان لمنازع الغربيين والإسلاميين ومناهجهم فى دراسة الفلسفة الاسلامية وتاريخها . والباحثون من الغربيين كأنما يقصدون الى استخلاص عناصر أجنبية فى هذه الفلسفة...إقرأ المزيد »
العواصم من القواصم " في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي "
لـ أبو بكر بن محمد بن العربي المالكي
دراسة "تاريخ قريش" من أهم الدراسات التي تطرقت إلى تاريخ هذه القبيلة الصغيرة الضاربة في الأعماق زماناً ومكاناً، والتي كان لها شأن كبير بعد دخولها إلى الإسلام. فسادات الدول التي أسسها القرشيون نواحي عدة...إقرأ المزيد »
مبادئ الفلسفة الإسلامية
لـ عبد الحميد الرفاعي
يشتمل كتاب "مبادئ الفلسفة الإسلامية" على نصوص المحاضرات التي ألقاها "عبد الجبار الرفاعي" على طلابه في الحوزة العلمية، ولذلك يطغى عليه الأسلوب التعليمي التوضيحي، الذي لا يخلو من التكرار والإسهاب في الت...إقرأ المزيد »
الله والعقل والكون
لـ بول ديفيز
ينتمي البروفيسور بول ديفز، مؤلف كتاب "الله والعقل واللون" ذا الشهرة العالمية بقدرته على شرح مدلول الأفكار الفيزيائية المتقدمة بلغة بسيطة إلى فئة العلماء الذين لا يأخذون بالدين التقليدي، ولكنهم ينكرون ...إقرأ المزيد »
هذا والدي
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
دأب أمثالي، في الكتابة عن آبائهم أو شيوخهم، على غمس أسمائهم وتراجمهم في يمّ من ألقاب القداسة والسمو والتبجيل. ولكني أعرضت عن ذلك كله، وجلوت للقراء حياة والدي كما هي دون أي تفخيم أو تعظيم.

المعنى...إقرأ المزيد »

المصنف هو أحمد بن عبد الله الأصفهاني في "أبو نعيم" ولد في رجب سنة 336هـ ببلدته أصبهان، وهي بلد العلم التي خرجت أجيالاً من كبار مشاهير العلماء والحفاظ فقد أجمع العلماء على فضله وإمامته وتقدمه في علم ال...إقرأ المزيد »