لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ما الذي يجري في عقل كاتب ما، عندما يرغب بشدة في قول ما يعتمل في صدره، لكن جغرافية عالمه لا تُسعفه؟هل يقترح خريطةً جديدة؟ هل يجترح شعوباً غريبةً ليقول أحد أفرادهم ما يرغب بقوله؟ هل يفقد عقله ليستعيد صو...إقرأ المزيد »
عاد الماضي الذي هربتُ منه محلّقًا، كنتُ في يوم ما "ملدر"، لكن أنا اليوم هاهنا "مريم".
أغلقتُ على الماضي المظلم في مكان سحيق، ثم محوته؛ لأحيى حيث أنا مع عائلتي سعيدة.
ما لم أذكره أن لديَّ...إقرأ المزيد »
يحتوي الكتاب على شرح ووصف مبسط لأكلات كثيرة ومتنوعة بهدف تغيير معتقد أن الطهي شيء صعب وجعل منصة الطعام والمطبخ أمرًا سهلاً، بالإضافة إلى صور فعلية وواقعية للأطباق المذكورة بالكتاب بعد الانتهاء منه...إقرأ المزيد »
فريدة لا تصدق أنها بدأت تُعجب بعبد الرحمن ... بينما هى تراه آخر شخص يمكن أن ينال إعجابها. إنها تخشى أن يؤثر ذلك الإعجاب على سمعتها بين أصحابها وعلى مركزها في الدائرة الذي يمكن أن تفقده لو قررت أن تخطو...إقرأ المزيد »
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
مثل عملٍ فنيّ - كرّرَت ثم رفعت نظرّها عن اللوحة في إتجاه غرفة الجلوس وعادت تنظر إلى اللوحة ثانية، يجب أن ترتاحَ قليلاً.

بينما كانت تأخذ قسطاً من الراحة وتنقّل نظرَها بين اللوحة ودرج الغرفة بشيء ...إقرأ المزيد »

العقل الشعري هو العقل الرابع للإنسان الذي يكشف عنه هذا الكتاب، فقد الفلاسفة وعلماء الحضارة والأنثروبولوجيا على تداول ثلاثة أنواع من العقول هي (الديني والفلسفي والعلمي) لكن مؤلف هذا الكتاب يرى أن العقل...إقرأ المزيد »
يشتبه "تيرانو بنديراس" بتآمر الكولونيل "دوميثيانو ديلا غندرا" ضده، وحين يكتشف خطأً بسيطاً ارتكبه الأخير يُزوَّد الطاغية بالذريعة التي يحتاجها ليعتقله، فيصدر أمراً سرياً بتوقيفه، لكن فتاة هوى تستطيع قر...إقرأ المزيد »