لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ينتمي كتاب "الزينة" إلى الفترة اللغوية من حياة الداعية الإسماعيلي أبي حاتم الرازي، قبل تفرّغه الكامل إلى النشاط الدعوي. فقد تفتّح الوعي النقدي اللغوي عند أبي حاتم الرازي في بغداد حين كان تلميذا في حلق...إقرأ المزيد »
النجاة في المنطق والطبيعيات والإلهيات
لـ ابن سينا
تميزت إسهامات ابن سينا في جوانب كثيرة من المعرفة أودعها مؤلفاته العديدة التي وصلت ما يقارب مائتين وخمسين مؤلفًا، بين كتاب ورسالة ومقالة، صنفها في شتى أنواع العلوم والمعارف منها الرياضيات والمنطق، والأ...إقرأ المزيد »
إن كل واحد من الموجودات يعشق الخير المطلق عشقاً غريزياً. وأن الخير المطلق يتجلى لعاشقه. إلا أن قبولها لتجليه وإتصالها به على التفاوت. وأن غاية القرب منه هو قبول لتجليه على الحقيقة أعنى على أكمل مافي ا...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
المباحثات
لـ ابن سينا
قد ندرك ذواتنا ولا ندرك شيئاً من أعضائنا الباطنة، فهذه غير تلك، ولا يجوز أن يكون المدرك شيئاً من أعضائنا الظاهرة أو جملتها أو مجموع البدن، وإلا لكان إذا أُبين ذلك العضو وأُبطل بطل الشعور بالذات أو نقص...إقرأ المزيد »
تميزت كل مدرسة فقهية بطابعها الخاص من خلال التوثيق التشريعي لتلك المدارس وقد حظى المجال التشريعي بإهتمام كبير لدى علماء الفاطميين منذ بدايات نشئتها حيث تقسم الإسماعيلية العبادة إلى قسمين العبادة العمل...إقرأ المزيد »
كتاب التعليقات
لـ ابن سينا
إنّ كتاب التعليقات موضوع التحقيق هنا إنما هو مباحث فلسفية دقيقة قامت في شكل حوار بين ابن سينا وتلميذه بهمنيار بن المرزبان، (458هــ/ 1170هـ) وإنّ كانت شخصية التلميذ غير واضحة في صفحات الكتاب، وفلسفته ف...إقرأ المزيد »
البهيموت ؛ بنية الاشتراكية القومية (النازية) وممارستها
لـ فرانز ليوبولد نويمان
ليس كتاب فرانز نويمان، البهيموت: بنية الإشتراكية القومية وممارستها، تحليلاً محدداً للرايخ الألماني فحسب، بل هو مساهمة أساسية في علم الإجتماع السياسي، والبهيموت هو الكائن الوحشي الذي ورد ذكره في الكتاب...إقرأ المزيد »