لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منبع أصول الحكمة
لـ أبي العباس أحمد بن على البوتي
إن علم الحكمة يغسل النفوس من وسخ الطبيعة الظلمانية واذا عرفت النفس الحكمة خبت إلى عالم الأرواح ومالت عن الشهوات الجسمانية المميته للنفس وقد اتفق العلماء على أن الأسرار الرفيعة لا سبيل لنيلها إلا به وأ...إقرأ المزيد »
اللباب في شرح الكتاب
لـ عبدالغني الغنيمي الدمشقي الميداني الحنفي
من الكتب المعتمدة في مذهب فقيه الملة أبي حنيفة النعمان رحمه الله ورضي عنه، هو شرح لمتن الإمام أبي الحسن القدوري المسمى بـــ (الكتاب)، وقد كتب الله عز وجل لهذا المتن القبول، وعكف العلماء على شرحه، وهذا...إقرأ المزيد »
أسمي أحمر
لـ أروهان باموق
يأخذنا ( باموق ) إلى عالم سحري مليء بحكايات صغيرة منبثقة من حكايات أكبر , تتصل ببعضها بتفاصيل مسرودة بدقة شديدة عن النقش الإسلامي وتاريخة وحياة النقاشين والخلافات التي دارت بينهم وبين الأرضروميين وقتئ...إقرأ المزيد »
أن ما يربطنى بتلك الرقعة الواقعة شمال شرق بلادى فى خريطة كتب "الجغرافيا" المدرسية ليس هو الجيرة الجغرافية، ولا هو التاريخ العريق المتصل الذى كان ذكر “مصر” و”الشام” فيه متلاصقاً كالتوائم السيامية، ولا ...إقرأ المزيد »
هذه رسالات القرآن فمن يتلقاها ؟!
لـ فريد الأنصاري
هذه رسالاتُ القرآن، فمن يتلقَّاها؟! ... فيا شباب الأمة وأشبالها ! هذا كتابُ الله ينادي... وهذه أمتكم تستغيث.. فمن ذا يبادرُ لحمل الرسالة إلى جموع التائهين والمحتارين هنا وهناك؟.. من يفتحُ صدره لنور ال...إقرأ المزيد »
الإسراء والمعراج
لـ ابن حجر العسقلاني
تأملت ما كتب المحدثون في "الإسراء والمعراج" فوجدت أفكاره في جملتها وتفصيلها مودعة في كتب أهل العلم السابقين، ووجدت من أنفع هذه الكتب السابقة كتاب "السراج الوهاج في الإسراء والمعراج" لأبي إسحاق النعمان...إقرأ المزيد »
البرهان في تجويد القرآن ومعه رسالة في فضائل القرآن
لـ محمد الصادق القمحاوى
من أفضل وأنفع الكتب التي وضعت في (تجويد القرآن) وقد ابتدأه المؤلف بمقدمة في مبادئ علم التجويد، ثم شرع في بيان ما يتعلق بهذا الفن. ويمتاز كلام المؤلف بالشرح والإيجاز، مستشهداً في مباحثه بتحفة الأطفال و...إقرأ المزيد »
لغة الصوفية ألفاظ كألفاظنا إلا أنهم يعنون بها أشياء أخرى، ولذلك كان من الضروري التنبيه لما يقصدونه بها، وتجميع هذه الألفاظ، ومتابعة تطور مدلولها باختلاف العصور واتجاهات الأعلام من الصوفية وتباين اهتما...إقرأ المزيد »
أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية
لـ محمود محمد علي صبره
كان الكتاب، في طبعته الأولى، ينقسم إلى بابين؛ الأول، يتناول الأصول العامة للصياغة القانونية، والثاني، يتناول عملية صياغة التشريعات في النظامين المصري والأنجلو- أمريكي. ونظراً إلى ضخامة الموضوعين، ومن ...إقرأ المزيد »