لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قلب الأسد
لـ والتر سكوت
يعَدُّ «والتر سكوت» أحد أكثر الروائيين الغربيين شهرة في العصر الحديث، فقد استطاع أن يجذب الأنظار إليه وكان قرَّاؤه يتهافتون على أعماله بمجرد نشرها. وراوية «قلب الأسد» هي النسخة المعرَّبة من روايته «ال...إقرأ المزيد »
وداعا أيها الشرق
لـ نقولا حداد
تدور أحداثها فى تركيا ما بين أزمير واسطنبول وأنقرة حيث ينقلنا الكاتب ما بين هذه المدن الثلاثة فى فصول متعددة من الرواية حيث تدور أحداث تاريخية بين الأمراء والهوانم والسفير الروسى ومبعوثية من أجل الانت...إقرأ المزيد »
على باب زويلة
لـ محمد سعيد العريان
بدأت حوادث هذه القصة من الكُرج "جورجيا" ..موطن ستالين لطفل وحيد لدى والدته الأرملة وتنتهي على باب زويلة شنقا لآخر السلاطين.
رواية رائعة بأدق معاني هذه الكلمة وأوسعها وأصدقها في وقت واحد، كت...إقرأ المزيد »
دروس من التاريخ
لـ ويل وإريل ديورنت
تدفن حضارات تحت الرمال فقط لعدم هطول أمطار كافية كما حدث في وسط آسيا، أو تنغمر وسط الغابات إذا هطلت أمطار غزيرة كما حدث في وسط أمريكا.
ستنتكس منطقتنا المزدهرة وتعود إلى حالة من البدائية والكسل...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
لم يكن من الممكن أن تقوم لإسرائيل دولة أو كيان إلا عن طريق تلك الأساليب الخبيثة والسلوكيات الدنيئة التي اتبعتها هذه الشرذمة من اليهود دون رداع من ضمير أو أخلاق.. ولقد كانت نواة هذه الدولة عبارة عن أجه...إقرأ المزيد »
نوادر النساء في كتاب المستطرف وكتب التراث العربي
لـ إبراهيم شمس الدين
كان للمرأة في تراثنا العربي الأدبي والديني، حصة كبيرة، بحيث قلّ أن نجد كتاباً إلا وفيه باب أو فصل خاص بالمرأة، على مستوى الوعظ والإرشاد والمعاملات والأحكام والأخبار والأشعار والطرائف والنوادر والأمثال...إقرأ المزيد »
يطل علينا من هذا الكتاب الشيخ (يوسف الدجوي) لينفحنا بعض من علمه. فعلى مدار الأربعة أجزاء المكونة للكتاب نرى العديد من الفتاوي والأحكام المتعلقة بالعديد من القضايا الحياتية المختلفة.. كذلك في التفسير ل...إقرأ المزيد »
نكت الوزراء
لـ أبو المعالي المؤيد بن محمد الجاجرمي
كتاب "نكت الوزراء" هو من أندر المخطوطات العربية الأدبية التي جمعه فيها المؤلف "أبو المعالي الجاجرمي" أخبار مئة وزير من وزراء الدولة العربية الإسلامية ابتداءً من أشهر وزرائها عبد الحميد بن يحيى، وانتها...إقرأ المزيد »