×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
كان للمرأة في تراثنا العربي الأدبي والديني، حصة كبيرة، بحيث قلّ أن نجد كتاباً إلا وفيه باب أو فصل خاص بالمرأة، على مستوى الوعظ والإرشاد والمعاملات والأحكام والأخبار والأشعار والطرائف والنوادر والأمثال...إقرأ المزيد »
يملأ هذا الكتاب حيزا هاما في المكتبة العربية وذلك بموضوع دراسته الذي إنفرد به . فهو يتناول حزء هاما في القانون الإداري ألا وهو مبدأ تدرج القرارات الإدارية ومبدأ الشرعية. ويبدأ الدكتور ( ثروت بدوي) كتا...إقرأ المزيد »
أصل الشيعة وأصولها
لـ محمد حسين كاشف الغطاء
بعد أن اختلطت الأقاويل حول التشيع والمذهب الشيعي، وبعد أن كثرت التآليف حول الشيعة بما هي ليست عليه، يحاول الإمام محمد الحسين آل كاشف الغطاء في هذا الكتاب بيان حقيقة الشيعة من خلال موجز معتقداتها وأصول...إقرأ المزيد »
نكت الوزراء
لـ أبو المعالي المؤيد بن محمد الجاجرمي
كتاب "نكت الوزراء" هو من أندر المخطوطات العربية الأدبية التي جمعه فيها المؤلف "أبو المعالي الجاجرمي" أخبار مئة وزير من وزراء الدولة العربية الإسلامية ابتداءً من أشهر وزرائها عبد الحميد بن يحيى، وانتها...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب "نوادر النساء" جاء خلاصة اهتمام المؤلف بموضوع الفكاهة العربية التي تعرف القارئ على أهم الصفات العقلية والروحية التي تميز مجتمعاً عن آخر، لأن جو الفكاهة والضحك والمرح هو أفضل جو يعيش فيه الإ...إقرأ المزيد »
الأزمات وحلولها
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يوضح هذا الكتيب كيفية نشأة المشاكل والأزمات في البلاد الإسلامية وما هي حلولها. يعرض لبعض الأزمات ويشير إلى أسبابها مما تبين حلولها أيضاً. فإذا فقد سبب الأزمة انحلت....إقرأ المزيد »
هكذا جاء النداء النسائى عبر أشجار الشاطئ الكثيفة واوراق الخروع الكبيرة والليل قال فى المرة الاولى خلته حلما، الصوت ,وعندما تكرر لم أنم .قال الغريب إنها امرأة جاءت صبية واخوها ليفعلا شيئاً. هنا نزل زين...إقرأ المزيد »
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »