لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البلاغة العربية ؛ أصولها وامتداداتها
لـ محمد العمري
هذه الدراسة قراءة اقتضاها تطور المعرفة في مجال الدرس الأدبي. سعت عن قصد إلى إبراز الخطوط العامة. ترسم الخطاطات وتكشف الخليات. تسهيلاً لنقاش مثمر، وهي لا تلغى أية قراءة سابقة، بل تأخذ كلما سبق بعين الا...إقرأ المزيد »
الحكمة لمن يبحث عنها
لـ فريدريك لونوار
‏"ربما كنت تتوق، صديقي القارئ، إلى كتاب مشرق وكثيف مثل الحكمة، وإلى حياة ناجحة، ليس بالضرورة ‏أن تنجح في الحياة، ولكن أن تعيش حياة جيّدة وسعيدة.‏ ‎

‎ لقد غذى الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم هذ...إقرأ المزيد »

مناهج النقد الأدبي : السياقية والنسقية
لـ عبد الله خضر حمد
يتناول هذا البحث مناهج النقد الأدبي السياقية والنسقية المعنية بدراسة النص الأدبي من خارجه وداخله وكشفت الدراسة أهم ما يميز تلك المذاهب من الإيجابيات والسلبيات، والجمع بين النظرية والتطبيق في منهج الدر...إقرأ المزيد »
قضايا الشعر العربي الحديث
لـ عبد الله خضر حمد
لقد مثلت تجربة الشعر العربي الحديث في بحثها عن الشكل الشعري المناسب لأطرها المضمونية صراعاً بين منظومة مستقرة في الأذهان وبين منظومة جديدة تحاول أن تجد لها مكاناً ثابتاً، عبر شكل أو أشكال تخرج على الش...إقرأ المزيد »
المجنون
لـ جبران خليل جبران
عميقةٌ وملهمةٌ هي قصائد وأوابد المجنون، مشحونةٌ بمعتقدات البشر وتطلّعاتهم وأباطيلهم. ومجنون جبران انعكاسٌ للبصيرة والتأمّل، فهو الفرد الذي تفلّت من المجتمع فما عاد يحتاج للثورة عليه، وتعلّم أن يقف على...إقرأ المزيد »
الرومي هو محمد بن محمد بن حسين بهاء الدين البلخي البكري، جلال الدين محمد البلخي (604هــ - 672هـ = 1207م - 1273م)، عرف أيضاً بإسم مولانا جلال الدين الرومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم...إقرأ المزيد »
التائه
لـ جبران خليل جبران
ليس "التائه" سوى اسم آخر لـ"المجنون". فيه يكمل جبران نقده للتقاليد الاجتماعية وسخريته من ازدواجية البشر والتناقضات التي تفتك بنفوسهم. يلخّص جبران نظرته الوجودية من خلال مجموعة من القصص - العِبَر، بأسل...إقرأ المزيد »
المجنون
لـ جبران خليل جبران
يعتبر "المجنون" هو أفضل ما سطره "جبران خليل جبران" بدم قلبه فهو القائل: "ليس من يكتب بالحبر كمن يكتب بدم القلب" ، وهو أول ما كتبه بالإنجليزية ، وقد ضم خمساً وثلاثين حكاية رمزية وقصيدة نثرية..
ف...إقرأ المزيد »
السابق
لـ جبران خليل جبران
الكتاب عبارة عن أربعٍ وعشرين حكاية قصيرة وقصيدة نثر مع مقدمة فى حكايات وأمثال جبران حكمة عميقة.
حكاياته تمتاز ببساطة فى السرد، وسلاسة فى التركيب، وطرافة فى الصور الرمزية.
فى هذا الكت...إقرأ المزيد »
عرائس المروج
لـ جبران خليل جبران
كتاب "عرائس المروج" "لجبران خليل جبران" يحوى ثلاث قصص هى "رماد الجيال والنار الخالدة "تتحدث عن تقمص الأرواح وآلهة الحب الاسلوب المميز.
"مرتا البانية" تحكي عن فتاة يتيمة تقع ضحية فارس غني ثم ض...إقرأ المزيد »