لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محق التقول في مسألة التوسل
لـ محمد زاهد بن الحسن الكوثري
دلالات العديد من المناقشات والأحاديث حول مسألة التوسل بالأخيار أو الأولياء كما يسميهم العامة عند الله لقضاء حاجة أو رفع مكروه فاستنكر البعض هذا الفعل لدرجة وصلت إلى حد التكفير لأنه أعده من عبادة الأوث...إقرأ المزيد »
رحلة الدم " القتلة الأوائل الجزء الأول "
لـ إبراهيم عيسى
يعود "إبراهيم عيسى" بعد أربع سنوات من صدور "مولانا" والتي كانت ضمن "القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية – البوكر 2013" ليتناول المسكوت عنه في تاريخنا الإسلامي. ففي سرد مبهر وأحداث مشوقة إ...إقرأ المزيد »
حقيقة الإنسان والروح الجوال فى العوالم
لـ جلال الدين محمد بن سعد الدين الصديقى الدوانى
حقيقة الإنسان، رسالة بديعة للعلامة جمال الدين محمد بن سعد الدين أسعد الصديقي الدوّاني بتشديد الواو نسبة إلى دوّان على وزن شداد، موضع في كازرون بأرض فارس قرب شيزار؛ وهو ممن جمع بين العلوم الشرعية والعل...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
رسائل ابن عربي
لـ محيي الدين محمد بن أحمد ابن عربي
من الأنوار الإلهية تستطع معارفه، ليغدو في كتاب الكون قارئاً، ولأسرار الوجود عارفاً، وللحكم الإلهية مدركاً، سلك دروب العارفين، وكتب كتباً ورسائل في فنونهم ومصطلحاتهم وتجاربهم، وإغراقاتهم، حتى كاد معين ...إقرأ المزيد »
التدبيرات الإلهية في إصلاح المملكة الإنسانية
لـ ابن عربي الطائي
تحدث المؤلف "محي الدين ابن عربي" في كتابه "التدبيرات الإلهية في اصطلاح المملكة الإنسانية" عن أسرار الوجود وعن العالم الأصغر والعالم الأكبر وأن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان شفعاً لينفرد هو وَتْراً، و...إقرأ المزيد »
محمد القصبجي " الموسيقى العاشق "
لـ رتيبة الحفنى
نتعرف فى هذا الكتاب على واحد من عمالة زمن الطرب والموسيقى.. زمن يجمع بين الأصالة والتجديد.. الصل والإبداع فيه هذا هو القصبجي ومشواره الفنى منذ كان طفلاً يحلم بالموسيقى وعالمها.. و(عريفاً) ينتهى من مدر...إقرأ المزيد »
الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم
لـ ابن العربي المالكي
الناسخ والمنسوخ، علم من أجل الباحث في علوم القرآن وعلوم الحديث وعلم أصول الفقه، وله صلة كبرى بالتشريع، فإن التعرف على أحكام الشرع والعمل بمقتضاها يقتضي معرفة محكمها ومنسوخها. وقد أجمع المسلمون على جوز...إقرأ المزيد »