لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسالة الغفران
لـ أبو العلاء المعري
مصنف هذه الرسالة هو أحمد بن عبد الله التنوخي المكني بأبي العلاء، ولُد في معرة النعمان من أعمال حلب، وإليها نسب. وكانت ولادته يوم الجمعة من شهر ربيع الأول سنة 363هـ (973م) عاش أبو العلاء أعمى، وكان يقو...إقرأ المزيد »
ديوان جميل بثينة
لـ جميل بن معمر
لا يُذكر جميل بن معمر إلا تبادر إلى الذهن ذلك الحب العذري الذي شهر به أبناء عذرة قبيلة الشاعر، حتى قيل أنهم إذا أحبوا ماتوا، لما هم عليه من الصدق والإخلاص، ولما اتصفوا به من العفاف وكبح النفس عن شهوات...إقرأ المزيد »
اليهود وأكاذيبهم
لـ مارتن لوثر
مارتن لوثر (1483- 1546م)، وهو لاهوتي، وراهب ألماني، أثرت تعاليمة تأثيراً كبيراً في نشوء الحركة البروتستانتية. حيث دعا الكنيسة إلى العودة إلى تعاليم الكتاب المقدس، مما أدى إلى نشوء توجه جديد في المسيح...إقرأ المزيد »
تراجيديات أسخولوس
لـ عبد الرحمن بدوي
تضم تراجيديات اسخولوس تسعين مسرحية أو سبعين مسرحية في قول آخر عالج من خلالها الأساطير الملحمية الكبرى التي رويت عن طروادة وغيرها من الموضوعات. إلا أن ما وصلنا من هذه التراجيديات فقط وهي التي يضمها هذا...إقرأ المزيد »
تراجيديات سوفقليس
لـ عبد الرحمن بدوي
التراجيديا أو المأساة ولدت لدى اليونانيين من تأملهم في أساطيرهم التي تتركز مواضيعها حول الإلهة والأبطال، والقواد وقد ركز الشعراء الذين تناولوا هذه الأساطير على الجوانب المأساوية فيها وعمدوا إلى إضفاء ...إقرأ المزيد »
مصر المستقبل
لـ رشدى سعيد
الحاج مراد
لـ ليو تولستوي
طريق ازدحم بالأزهار المتباينة الألوان الأحمر والأبيض والأصفر والوردي.. وأراض حرثت وازدانت وتخلصت من أعشابها وحشائشها استعدادا لزفافها إلى البذور والحبوب التى تلقى في أحضانها.. أراض شاسعة خلت من كل شئ ...إقرأ المزيد »
غريبان في قطار
لـ باتريشيا هايسميث
عندما قدمت الكاتبة المبتدئة باتريشيا هايسميث مسودة أول فصل من هذه الرواية إلى الناشر، وافق على نشرها دون أن يستكمل القراءة. وعندما قرأ المخرج هيتشكوك الرواية سرعان ما حولها إلى فيلم، تم اقتباس موضوعه ...إقرأ المزيد »
الساحر
لـ جون فاولز
إذا أردت أن تقرأ أدباً جميلاً، وراقياً فاقرأ روايات "جون فاولز" فرغم أن فاولز قد نشر خلال عمره الأدبي خمس روايات فقط، طوال ثلاثين عاماً، وكتابين آخرين فإنك لو قرات إحدى هذه الروايات فسوف تكتشف أن رواي...إقرأ المزيد »
جامع الفراشات
لـ جون فاولز
باعت رواية "جامع الفراشات" مليون نسخة في طبعتها الأولى عام 1964، خاصة بعد أن تحولت إلى فيلم سينمائي في العام التالي واحد من أساطير السينما ويليام وايلر الذي اسند البطولة فيه إلى اثنين من النجوم الشباب...إقرأ المزيد »