لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة صناعة الصواريخ والطائرات المصرية
لـ محمد ضيائى نافع
يأخذ الكاتب فى رحلة عبر الزمن فى التاريخ القريب يروى لنا كيف بدأت صناعة الصواريخ المصرية "القاهر والظاهر" فى الفترة من عام 1960 إلى اوائل عام 1970م.
كما يروى لنا الكاتب كيف بدأت صناعة الطائرات ...إقرأ المزيد »
تاريخ اليابان من الجذور حتى هيروشيما
لـ أدوين أولدفاذر ريشاور
منذ البدء استودعت الطبيعة أرخبيل نيبون عوامل القوة والحضارة. فالإقليم المعتدل والأمطار السخية والأرض الخصبة إلى حدود معقولة، وقربه النسبي من مراكز الحضارة المؤثرة، كل ذلك كان منذ أقدم العصور الأوراق ا...إقرأ المزيد »
الرحلة اليابانية إلى الجزيرة العربية 1385 هـ / 1939م
لـ ايجيرو ناكانو
الكتاب عبارة عن رحلة مهمة جداً تترجم لأول مرة من اللغة اليابانية إلى العربية, فهي تسجل وقائع زيارة البعثة اليابانية الرسمية إلى المملكة العربية السعودية ومقابلتها لجلالة الملك عبدالعزيز -رحمة الله- سن...إقرأ المزيد »
هو بلا جدال, أشهر مراسل عسكرى عرفه التاريخ. لم يلق بنفسه فى النيران فقط, بل عاش فى أتون أشهر معارك القرن العشرين, لينقل للعالم عبر وكالات الأنباء ومحطات التلفزة اللقطات الحية للمعارك.

عرفته فيتن...إقرأ المزيد »

قصة حياتي
لـ هيلين كيلر
يتناول الكتاب قصة حياة هيلين كيلر (1880– 1968)، تلك الفتاة الأميركية الكفيفة الصماء التي فقدت بصرها وسمعها تماماً وهي بعمر التسعة عشر شهراً بسبب مرضٍ ألَمَّ بها، لكن ذلك لم يعقها عن التعلم والحصول عل...إقرأ المزيد »
"وبينما انا نائم اذ سمعت صوت كسر قوي وارتطام جسم بالباب ورن جرس الإنذار بقوة في البيت فقمت فزعا من النوم وهرعت مباشرة الى سلاحي فاذا برجل واقف امامي. ولم اتبين في بادئ الامر من وما هو وما كان بين ان ا...إقرأ المزيد »
‏«اليابان بين الحربين العالميتين: دراسة في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي ‏‎1945 - 1918‎‏» وهي من تأليف الدكتورة أمل عفيف بوغنّام وتقديم الدكتور مسعود ضاهر. ‏تستهدف هذه الدراسة الأكاديمية البحث...إقرأ المزيد »
المماليك من القرن الثالث عشر حتى السادس عشر
لـ جوليان لوازو
ليس التاريخ هو ما أردنا أن نرويه هنا، فقد ولدت السلطنة المملوكية في العقد 1250 من سلسلة مصادفات سعيدة ومن موكبٍ من مخاطر لا سابق لها في تاريخ الإسلام.

كان النظام المملوكي، الذي عاصر إنهيار خلافة...إقرأ المزيد »

روح الإشتراكية
لـ غوستاف لوبون
الاشتراكية خلاصة كثير من الرغائب والمعتقدات ومبادئ الاصلاح التي تستهوي العقول فالحكومات تهابها والمشرعون يدارونها والامم ترى فيها فجر مقادير جديدة هكذا افتتح (لوبون) بحثه عن الاشتراكية والذي طبق فيه ا...إقرأ المزيد »