لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
انطلق العرب من تلك البقعة الكامنة في أحضان الصحراء ليكتسحوا المدن والعواصم التى طال الاستبداد والطغيان فيها.. حاملين لواء إسلامهم يستمدون قوتهم من "لا إله إلا الله محمد رسول الله"... هذا الإيمان والجه...إقرأ المزيد »
ديوان النقائض ، نقائض جرير والفرزدق
لـ أبو عبيدة معمر بن المثنى التيمي البصري
الهجاء غرض من الأغراض الشعرية الذي تمتد جذوره عميقاً في تربة الشعر حتى تصل إلى الشعر الجاهلي، وكان له شعراؤه الذين ذاع صيتهم من أشهرهم المخبّل القريعي، حيث كان أهجى العرب ثم كان من بعده حسان بن ثابت ث...إقرأ المزيد »
ديوان صفي الدين الحلي
لـ صفي الدين الحلي
يمثل شعر الحليّ مرآة ما يزيد على سبعة قرون من العصر السلجوقي التركي المملوكي، أحداث وأزمات ووقائع ومنافرات، ومناسبات وبديهيات، وفيه الصور القائمة والجميلة والألوان العابقة والجادة. وقد كانت حماسياته و...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الرومي
لـ ابن الرومي
ديوان يجمع الأشعار والقصائد التي قالها علي بن عباس بن جريج الرومي في المديح والهجاء والرثاء والعتاب والغزل والوصف وغير ذلك، وفي هامش الكتاب شرح للكلمات المبهمة الواردة في شعر ابن الرومي . وهو مرتب ترت...إقرأ المزيد »
المسئولية الجنائية للطبيب
لـ محمود القبلاوي
البحث في أمر المسئولية الجنائية للطبيب، منذ أن وجدت، لم يكن بالأمر السهل لارتباطها بالمساس بجسم الإنسان. لذا فقد أثارت هذه المسئولية، العديد من الجدل في ساحات القضاء الفرنسي والمصري. خاصة وأن الطبيب ش...إقرأ المزيد »
ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
شعر البارودي حياته، فكل قصيدة في ديوانه صورة لحالة نفسية من حالات هذا الشاعر الملهم. والديوان في مجموعة صورة للعصر الذي عاش فيه، وللبيئة التي أحاطت به، وللنهضة المتوثبة في الحياة حوله، وللثورة التي تم...إقرأ المزيد »
قادة الغرب يقولون " دمروا الإسلام أبيدو أهله "
لـ عبد الودود يوسف
إن المتتبع لتاريخ العلاقات ما بين الغرب وشعوب الإسلام، يلاحظ حقداً مريراً يملأ صدر الغرب حتى درجة الجنون، يصاحب هذا الحقد خوف رهيب من الإسلام إلى أبعد نقطة في النفسية الأوربية. هذا الحقد، وذلك الخوف، ...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الرومي
لـ ابن الرومى (أبى الحسن على بن العباس بن جريج)
لم تتوقف المحاولات لإخراج هذا الديوان إلى عالم الضياء غير أن النجاح لم يحالفها، وقد حان الوقت لإخراج هذا الأثر الفنى النفيس، وتستند هذه المحاولة التى أضع ثمرتها بين يدى القارئ إلى الأسس التى أتحدث عنه...إقرأ المزيد »
‏"اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنِ الَّذِي كَانَ مِنَّا مُنَافَسَةً فِي سُلْطَانٍ وَلَا الْتِمَاسَ شَيْءٍ مِنْ فُضُولِ الْحُطَامِ وَلَكِنْ لِنَرِدَ ‏الْمَعَالِمَ مِنْ دِينِكَ وَنُظْهِرَ...إقرأ المزيد »
تيودورا
لـ عادل الغضبان