× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
الأنسنة نشاط شامل، بنّاء، مبدع، يقتني بإعادة النظر من جميع ما يتعلق بوجود الإنسان وطرق الفهم والتأويل والتجسيد التاريخي لهذا الوجود. وقد اقترح المفكر محمد أركون مصطلح الأنسنة في دراسته هذه كي يلفت الا...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب (انتباهات في التراث) هو واحد من هذه الكتب التي صدرت لتسد الحاجة فبدون هذا الهروب إلى الماضي سيصعب علينا العيش في المستقبل، إنه يعطينا عروضًا علمية، موضوعية، هادئة لشخصياته وموضوعاته التراثي...إقرأ المزيد »
KHEDDOUCI Rabah… Né le 16.12.1955 à Béni Misra (Atlas Blidéen). Algérie ‎
‎ Inspecteur de l’éducation et de l’enseignement, Fondateur de la maison d’édition “El- Hadhara” et la revue ‎culturelle ...إقرأ المزيد »
"يشكّل هذا الكتاب دعوة لكل إنسان، ولكل معلم، ليعيد النظر في عادات حياته وفي ممارساته اليوميّة المهنيّة في ضوء نتائج العلوم الحديثة؛ فلا يبقى أسير عاداته، إنّما يجدّ في البحث عن كلّ جديد قد يحمل له أضو...إقرأ المزيد »
يُعدُّ كتابُنا هذا الأوّلَ في موضوعه إذ يسلّط الضوءَ على ما ذكره الرحالة الغربيّون، الذين مرّوا بالعراق والجزيرة العربية، عن الأرمن.
يستهلُّ الكتابُ بمقدمة تبيّنُ أهمية كتابات الرحالة كمصدرٍ تا...إقرأ المزيد »
‏«اليابان بين الحربين العالميتين: دراسة في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي ‏‎1945 - 1918‎‏» وهي من تأليف الدكتورة أمل عفيف بوغنّام وتقديم الدكتور مسعود ضاهر. ‏تستهدف هذه الدراسة الأكاديمية البحث...إقرأ المزيد »
استطاع الشيخ زايد - طيّب الله ثراه- أن يحلّ المعادلة الصعبة التي تحتّم الجمع بين الأصالة والمعاصرة، بفضل الرؤية الثاقبة والخيال الخصب الذي منحه القدرة على تحليل مكوّنات الواقع وحقائقه، ثم الانطلاق إلى...إقرأ المزيد »
من أنت؟ ماذا تريد من الحياة؟ هل أنت صادق مع نفسك؟
"حين يكون المرء شابّاً يجب أن يكون ثوريّاً، لا متمرِّداً فحسب...".
بهذه العبارة، يتوجّه كريشنامورتي، أحد كبار المعلِّمين الفلاسفة في الع...إقرأ المزيد »
"كلٌ مِنّا له حياة واحدة فقط، فاختر الطريق الصح لحياتك وقدِّرْ قيمة الوقت.. والتعاسة ما هي إلا استسلام؛ فهي ليست بقدر! فالحياة مثل السيارة؛ إذا فهمتها وتعلمت التعامل معها واتبعت إجراءات السلامة نجوت –...إقرأ المزيد »