لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مروان بن محمد وأسباب سقوط البدولة الأموية
لـ سعدي أبو جيب
المظلومون في التاريخ قبيل طويل، ولعل القبيل المظلوم هو الكثرة العظمى من رجال التاريخ، وما أنصف الناس إلا الأقلين. ومروان بن محمد من الرعيل المظلوم في التاريخ حين جعلوا نهاية الدولة الأموية على يديه وم...إقرأ المزيد »
هذا هو الكتاب الثاني من سلسلة المعضلات، التي بدأت بكتاب معضلة التنمية الإستعمارية، وتهدف إلى الإجابة عن بعض الأسئلة التاريخية المتعلقة بظواهر أو حوادث لم تقدم الإجابات الإختزالية السائدة تفسيرات مقنعة...إقرأ المزيد »
فرويد وأتباعه
لـ بول روزن
"فرويد وأتباعه"، الذي نشرُف بتقديمه إلى المكتبة العربية، كنز من المعلومات الإستقصائية حول شخصية جدلية لطالما شغلت الباحثين المتخصصين والمهتمين بالتحليل النفسي إلى الحد الذي بات موضع سجال وإحتراب وتراش...إقرأ المزيد »
دروس في الفلسفة والفكر الاسلامي
لـ محمد عابد الجابري
ان هذا الكتاب بفعل الرؤية الوطنية التي تحكمت في تاليفه يعتبر من العوامل الأساسية التي ساهمت في اغناء الحقل الفلسفي المغربي وذلك بدفعه للكثير من المتعلمين الى ان يتجهوا في دراساتهم الجامعية الى اختيار ...إقرأ المزيد »
أزمات الجمهورية
لـ حنة أرنت
هنالك سؤال أزلي ما زال يطرح لدى المفكرين والمثقفين والفلاسفة وبالأخص السياسيين من كل المشارب وهو هل أنه ثمة حقيقة أو بالأحرى نزاهة وصدق واستقامة في السياسة ؟ الكل ينفيها الى درجة أن الكذب والزيف والبه...إقرأ المزيد »
كيف تندمجُ بسهولةٍ وسطٍ مجموعةٍ من الناس؟ كيف تتعامل مع العنف؟ كيف تتأقلم مع فقدان شخصٍ عزيزٍ؟ مثل هذه التساؤلات حاضرةٌ في حياة معظمنا، وهي جميعها ترجماتٌ متعدِّدةٌ لسؤالٍ واحدٍ كبيرٍ: كيف نعيش؟... <...إقرأ المزيد »
مقدمة لفلسفة العقل
لـ إدوارد جوناثان لو
ما هو العقل؟ هل هو شيءٌ ما مختلف عن الجسم؟ وإذا كان كذلك، فما هذا الشيء الذي نُسمّيه عقلاً؟ ما المشكلة في أن يكونَ العقلُ هو الدماغ؟ كيف يمثِّل العقلُ الأشياء؟ كيف يعرف الإنسان حالاته الداخلية كالألم؟...إقرأ المزيد »
نظام التفاهة
لـ آلان دونو
"صارت السلطة في يد التافهين، وصارت إمبراطوريّتهم تمتدّ إلى جميع جوانب الحياة: الإقتصاد، العلوم، القانون والسياسة، في عملهم الجاد وسرعتهم في التكاثر، هم مُغالون جداً، إلى درجة انهم خلال زمنٍ غير بعيد س...إقرأ المزيد »
على مقهى الوجودية
لـ سارة بكويل
من مؤلفة كتاب "كيف تعاش الحياة"، كتاب مفعم بالحيوية عن واحدة من أهم الحركات الفكرية في القرن العشرين والمفكرين الثوريين الذين أطلقوها...

باريس عام 1933 ثلاثة اصدقاء شبان يجلسون في حانة، ويشربون ...إقرأ المزيد »

رغم ان الامبريالية ليست بالظاهرة الجديدة اذ جربها في الماضي البعيد كل من الاغريق والرومان وحتى العرب والمغول ان صح القول فان حنة آرنت اعتبرت عصر الامبريالية بانها وليدة الاستعمار عندما لم تفلح الدولة ...إقرأ المزيد »