لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذيل الثعبان
لـ عبد السميع بنصابر
‏«ذَيلُ الثُّعبان» رواية جديدة للكاتب عبد السميع بنصابر تكشف عن الوجه الآخر ‏المظلم للجماعة العلمية في الغرب المتقدم؛ بطلها والتر تيفرون برينان شاب من أصول ‏مغربية درس تاريخ الحضارات في أميركا ويعمل م...إقرأ المزيد »
بوديكا
لـ أحمد غازي
تملك المرأة مخزوناً ثقافياً من الإيحاءات والأفكار التي تجعلها تسيطر على لب الرجل، ‏الشيطان لا يسكن المرأة وإنما يسكن المرآة، اللعنة كل اللعنة على المرآة بيت الشيطان ‏ومعبده؛ فالمرأة هي التي تملك كلمات...إقرأ المزيد »
رفيقة الصبا
لـ فايكام محمد بشير
تعد رواية «رفيقة الصبا» باكورة روايات أديب ولاية كيرالا الهندية "فايكام محمد بشير" ‏‏(1908–1994)، كتبها عام 1944، واعتبرها الكثيرون من القراء والنقاد أجمل ما ‏كتب. وقد ترجمها عن اللغة المالايالامية إل...إقرأ المزيد »
يومان ونصف
لـ هالة كوثراني
كل ما يحتاجه منها يومان ونصف، رمزي الذي قرر أن ينفذ مغامرته المجنونة، تتبّعها لعام قبل أن يقرر خطفها، بعدما عرف تفاصيل جدولها اليومي، وقائمة معارفها، وحتى مقاس ألبستها وحذائها.

هي "رحلة خطف" أشب...إقرأ المزيد »

الرجل الذي حدق في السماء
لـ إيرنان ريبيرا ليتيليير
رجلٌ يديم النظر إلى السماء فيقلّده العابرون بدافع الفضول.
رسّام يقتعد الأرض ليرسم لوحات فنيّة على الطريق بغية الحصول على بعض النقود.
بهلوانة تؤدّي حركاتها في المكان فتثير إعجاب المارّة و...إقرأ المزيد »
الحداد لا يحمل تاجاً
لـ عباس بيضون
ليس صحيحاً أن الضحكة تشفي
وأن القهقهة تبقى تدوي في الجبل
بعد أن تنتهي الأكذوبة ويصمت المكان
إن روحاً ضالّة
تفشي الأسرار
ومزية واحدة تمزّق الستائر
”أحد أبرز ال...إقرأ المزيد »
أهالي دبلن
لـ جيمس جويس
"أهالي دبلن" مجموعة قصصية تعكس بصفاء ووضوح الشيء الكثير عن دبلن... وعن الإيرلنديين... وقص جيمس جويس لاذعة وعميقة ينطلق بها في محاولة لمواجهة مجتمعه والعالم والفن... ومجموعته هذه كانت النواة التي ولدت ...إقرأ المزيد »
غابة اليدين
لـ ليليان يمين
تجمع الشاعرة ليليان يمّين في ديوان «غابَةُ الْيَدَيْنِ» الشعر في الحُب والحب في ‏الشعر، وقد صَنعت قصائدها من وِردُ المحبة، وَرَقّت حروفها بأيدٍ من مشاعر؛ فتَولّدت ‏عنها قصائد تكتب نفسها بنفسها، بمعن...إقرأ المزيد »
الخذلان
يحتل الشاعر المبدع عبد الرزاق الربيعي مكانة مرموقة في شعر مرحلة الثمانينات والشعر العراقي الحديث عموماً، فقد استطاع على مدى العقود الثلاثة الأخيرة أن يكوّن لنفسه هذه المكانة البارزة، وكتب عنه الكثير م...إقرأ المزيد »