لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في إنتظار ربيع آخر
لـ جميلة حسين
لا يدّعي هذا الكتاب أنّه يُغطّي ملفّ النّزوح السوري في لبنان بشكل كامل، إنّما هو مجرّد قصص مُنتقاة من بين آلاف القصص والحكايات التي تتناول أوضاعهم وأوجاعهم خلال نزوحهم من سوريا إلى لبنان.

فمع إن...إقرأ المزيد »

هوامش على متون أبي زيد
لـ حسن نصور
إن النص القرآنيّ نصّ واحدٌ ومتماسك، وإن أوهم ظاهرة التعارض والخلاف، إنه نصّ ذو مستويات متعددة الدلالات، وإن طاقة النصّ المرسلة في أفق التلقي العام طاقةً تستمد من قدرة الفاعل البشري / الإنسان في الثقاف...إقرأ المزيد »
العميان الجدد - قصص قصيرة
لـ محمد إقبال حرب
عاصفة العمى أصابت الجميع بمقتل فأسقطت الحضارة، كلّ إدعاء بشري بعظمة الجنس البشريّ تهاوى.

لم يعد هناك صوت سيارة واحدة في رصيف أو خطّ سريع ولم تعد أصوات الطائرات تؤرّق رفيف أجنحة الطيور.

أصو...إقرأ المزيد »

صيف مع العدو
لـ شهلا العجيلي
"كلما سافر يأتي لي بالسردين المخلّل، فتلفّ السمكة الصغيرة بخبزة، ونضع معها كبيس الفلفل، ونجلس على رصيف من الأرصفة لنستمتع بمذاقها الحارق الذي يخرج من الأنف، ضحكت كارمن وقالت: قد تنسى المرأة رجلاً أطعم...إقرأ المزيد »
الحافلة 133
لـ عاطف المومني
ترصد الرواية حكايات مختلفة تتقاطع أحياناً وتنتهي جميعاً بجريمة تندرج تحت ما يوصف بجرائم الشرف عبر أطياف مجتمعية متباينة داخل المجتمع الأردني....إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
الاتجاهات والحركات في الشعر العربي الحديث
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
يهيئ الشعر العربي الحديث مجالاً للدراسة غاية في الأهمية، بسبب من ظروف تطوره الخاصة. فهو حكاية انبعاث وانتعاش شامل وإقامة مستمرة للعلاقات الجديدة ونزوع دائم نحو المعاصرة، حدثت كلها خلال فترة من الزمن ق...إقرأ المزيد »
القط الأسود وقصص أخرى
لـ إدغار ألن بو
تظهر شخصية ادغار آلن بو بأبهى أضوائها في دخيلته البسيطة الشعرية معا. فهو مرح، عاطفي، روحي النزعة، وديعاً تارة شيطاناً تارة كطفل مدلل، أما بالنسبة للحب، فزوجته هي المرأة الوحيدة التي أحبها حبّاً حقيقيا...إقرأ المزيد »
أبو عبيدة بن الجراح
لـ بسام العسلي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لكل أمة أمين، وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح" وقال عبد الله بن عمرو بن العاصي:"أَصبَحُ الناسِ وجوهاً وأحسنهم خلقاً وأشدهم حياءً ثلاثة: أبو بكر وعثمان وأبو عبيدة"...إقرأ المزيد »