لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما الحياة ؟ كيف تدب الروح في الكيمياء
لـ آدي بروس
إنه لمن المثير حقا أن يتساءل المرء كيف بدأت الحياة ؟ فلطالما راود هذا السؤال عقول العلماء عبر العصور ولكن للأسف الشديد بلا إجابة شافية.
كيف نشأت الحياة من اللاحياة ؟ كيف تحولت الكيمياء إلى حياة...إقرأ المزيد »
الجزيئات
لـ فيليب بول
تُشْبِه الخلية الحية، من حيث العمليات التي تَجري داخلها، المدينةَ الصاخبة، بَيْدَ أن قاطِنِي هذه المدينة هم جزيئاتٌ تتحرك وتتواصل وتتعاون وتتنافس فيما بينها. وفي هذا الكتاب من سلسلة "مقدمة قصيرة جداً"...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة الحديثة
لـ يوسف كرم
وضح هذا الكتاب العلاقة بين تراث الكتابة التاريخية والسياسة في مصر في القرن العشرين، كما يناقش الأدوار المتغيرة للمؤرخ الأكاديمي ونظام الجامعة وعلاقة الدولة بالكتابة غير الأكاديمية والتوتر بينهما، وعلا...إقرأ المزيد »
يقع موضوع دراسات ما بعد الكولونيالية في نقطة التقاطع بين النقاشات الدائرة حول العرق والكولونيالية والجندر (النوع) والسياسة واللغة.

ففي لغة دراسات ما بعد الكولونيالية، هناك بعض الكلمات الجديدة وال...إقرأ المزيد »

تاريخ المذاهب الإسلامية
لـ محمد أبو زهرة
ينقسم الكتاب إلى قسمين، الأول "في السياسة والعقائد" ويبين فيه المؤلف أسباب اختلاف الناس في آرائهم حول حقيقة من الحقائق وأسباب اختلاف المسلمين في مناهجهم الفكرية في إدراك الأمور حول الإسلام وعلى ذلك يت...إقرأ المزيد »
دروس مبسطة في الإقتصاد
لـ روبرت ميرفي
هذا الكتاب هو أفضل مقدمة للمبتدئين في علم الاقتصاد، لأنه يتناول مبادئ النظرية الاقتصادية البحتة، فضلًا عن كيفية عمل الأسواق. يتمتع روبرت ميرفي مؤلف الكتاب بعقلية صائبة وإلمام جيد بالموضوع، أكسباه براع...إقرأ المزيد »
فلسفة تاريخ الفن
لـ آرنولد هاوزر
هذا الكتاب يحاول "هاوزر" البرهنة نظريًّا على المبادئ العامة التى توجه الرؤية الاجتماعية للفن، والبرهنة على أهمية تلك الرؤية المنهجية وضرورتها، وهذا التأسيس النظرى كان أولى أن يرد كمقدمة - ولو مختصرة ـ...إقرأ المزيد »